22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

مصر تتحدى تركيا بخطوة جديدة

مصر تتحدى تركيا بخطوة جديدة
beyann
beyann

القاهرة (زمان التركية)ــ أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر، على السعى حاليًا للتوسع في عمليات التنقيب عن البترول والغاز في المياه والبحار.

وكشف المهندس طارق الملا، وزير البترول المصري أن بلاده تسعى حاليًا للتوسع بعمليات التنقيب بالبحار، موضحًا أن “زمن أنشطة الاستخراج السهلة للبترول والغاز قد ولى”.
وأضاف الوزير، في تصريحات أمس الثلاثاء، أن الحكومة تدرس حل كافة التحديات التي تواجه الشركاء الأجانب، فضلاً عن التوصل لصيغة مناسبة من الناحية الاقتصادية لتحقيق مصالح الطرفين.

مشيرًا إلى وجود استراتيجية بها عدة محاور لتطوير قطاع البترول، لافتًا إلى أن “وضع المعايير الاقتصادية الصحيحة في الحسبان عند إبرام تعاقداتنا مع شركائنا الأجانب سيمكننا من مواجهة أي مشكلات والتغلب عليها”.

وأشار الملا إلى أن وزارته تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة للبلاد، وهي مرحلة تتطلب تحديثًا في المنظومة، قائلاً: “الوزارة تسعى إلى التنسيق الكامل مع الشركاء الأجانب، وتحقيق مصالح كافة الأطراف”.

يذكر أن القاهرة وجهت تحذيرًا إلى أنقرة، الأسبوع الماضي، من محاولة المساس بمنطقتها السيادية الاقتصادية الخالصة في شرق المتوسط، وذلك عقب حديث الحكومة التركية عن عدم اعترافها باتفاق ترسيم الحدود البحرية الموقع بين مصر وقبرص عام 2013.

ويوم الجمعة الماضي اعترضت سفن بحرية حربية تركية طريق سفينة تابعة لشركة “إيني” الإيطالية لاستكشاف النفط التي كانت في طريقها للتنقيب عن الغاز المكتشف أخيرًا في مياه قبرص اليونانية.

nil

مقالات ذات صله

makale