22 مايو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

هكذا ردت أمريكا على تهديد أردوغان لهم بـ “الصفعة العثمانية”

هكذا ردت أمريكا على تهديد أردوغان لهم بـ “الصفعة العثمانية”
kanun

أنقرة (زمان التركية) – ردت الخارجية الأمريكية على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي هدد فيها بتوجيه “صفعة عثمانية” بعد تحذير الجنرال الأمريكي بول ي. فونك من رد أمريكي عنيف في حال استهداف القوات الأمريكية داخل منبج.

وخلال المؤتمر الصحفي اليومي، أجابت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيثر نوريت على تصريحات أردوغان التي أدلى بها أمس الثلاثاء، حيث وصفت تصريحات الصفعة العثمانية بـ”المضحكة”، مشيرة إلى أن بلادها لن ترد على تصريحات كل زعيم أجنبي.

وفي تعليق منها على سؤال بشأن إطلاق السلطات التركية اسم “غصن الزيتون” على الشارع الذي توجد به السفارة الأمريكية في أنقرة، أفادت نوريت أنها على علم بالأمر، وأن روسيا تستعد لاتخاذ إجراء مشابه، لافتة إلى أن تغيير اسم شارع داخل مدينة ما هو إلا شأن داخلي بالدرجة الأولى.

هذا وأكدت نوريت أن بإمكان الدول التي تدعم فيها أمريكا حرية التعبير عن الرأي مثل تركيا وروسيا اختيار الاسم الذي يرغبون فيه.
ولا ترحب الولايات المتحدة بعملية “غصن الزيتون” العسكرية التي أطلقتها تركيا في مدينة تل عفرين شمال سوريا، ضد وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيسي بقوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن.

 

nil

مقالات ذات صله