22 فبراير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

وزير الخارجية الأمريكي: عملية عفرين تقلل تأثير المعركة القائمة مع داعش

وزير الخارجية الأمريكي: عملية عفرين تقلل تأثير المعركة القائمة مع داعش
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أدلى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بتصريحات في الكويت بخصوص عملية “غصن الزيتون” العسكرية في تل عفرين شمال سوريا قبيل زيارته إلى تركيا.

وقال ريكس تيلرسون في تصريحاته أن العملية العسكرية التي تنفذها تركيا في عفرين السورية تقلل من تأثير المعركة المستمرة ضد تنظيم داعش الإرهابي، نظرا لتوجه عناصر وحدات حماية الشعب الكردية صوب عفرين تاركين مناطق المواجهات.

وتطرق تيلرسون في تصريحاته إلى تنظيم داعش الإرهابي، مشددًا على أن انتهاء العمليات العسكرية الواسعة ضد التنظيم الإرهابي لا يعني أن أمريكا وحلفائها حققوا النجاح المستديم ضد التنظيم الإرهابي.

هذا وأعلن تيلرسون أن أمريكا ستواصل وجودها داخل سوريا.

ومن المنتظر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي تركيا الأسبوع الحالي في إطار جولة شرق أوسطية بدأها بمصر.

وفي سياق متصل ردت الخارجية الأمريكية على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي هدد فيها بتوجيه “صفعة عثمانية” بعد تحذير الجنرال الأمريكي بول ي. فونك من رد أمريكي عنيف في حال استهداف القوات الأمريكية داخل منبج.

وخلال المؤتمر الصحفي اليومي، أجابت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيثر نوريت على تصريحات أردوغان التي أدلى بها أمس الثلاثاء، حيث وصفت تصريحات الصفعة العثمانية بـ”المضحكة”، مشيرة إلى أن بلادها لن ترد على تصريحات كل زعيم أجنبي.

 

nil

مقالات ذات صله

makale