22 مايو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

سوريا تدعو العرب والأكراد في شمال البلاد للتصدي لتركيا!

سوريا تدعو العرب والأكراد في شمال البلاد للتصدي لتركيا!
kanun

(زمان التركية)ــ دعا نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد العرب والأكراد في شمال سوريا إلى الاتحاد والتصدي للقوات التركية التي تشن عملية عسكرية منذ العشرين من الشهر الماضي في عفرين شمال سوريا.

وهدد “مقداد” بإسقاط أي طائرة تعتدي على سوريا، متهما الولايات المتحدة بإجلاء ألف إرهابي ينتمون إلى تنظيم داعش من الرقة ودير الزور.

 

وقال مقداد، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء، في مقر وزراة الخارجية السورية بالعاصمة دمشق، إن واشنطن أجلت 1000 إرهابي ينتمون إلى تنظيم داعش من الرقة ودير الزور عبر الطائرات ومنعت الجيش السوري من التقدم.

ودعا المقداد بحسب موقع (روسيا اليوم) الأمم المتحدة إلى التحقيق في ممارسات الولايات المتحدة الأمريكية، “التي تهدد وحدة تراب سوريا وسيادتها واستقلالها السياسي وتستهدف تصفية الشعب السوري”.

 

ووصف مقداد الهجوم الأمريكي على القوات الموالية للجيش السوري شرق سورية منذ أيام بأنه “جريمة حرب”، مؤكداً أنه يمكن القضاء على الإرهاب في سوريا حين يتوقف الدعم الأمريكي والغربي للإرهابيين.

 

وكانت سوريا هددت قبل اطلاق تركيا عمليتها العسكرية في عفرين بإسقاط المقاتلات التركية في حال خرقها المجال الجوي غير أنه لم تسجل أي حادثة من هذا النوع تقف ورائها سوريا، إلا أنه سقطت مقاتلة تركيا وطائرات بدون طيار وأعلن مسلحون أكراد مسئوليتهم عن ذلك.

nil

مقالات ذات صله