22 فبراير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

وزير الداخلية التركي: لن نترك أمن بلادنا للكلاب ومن يطعمها!

وزير الداخلية التركي: لن نترك أمن بلادنا للكلاب ومن يطعمها!
beyann
beyann

بورصا (زمان التركية) – أدلى وزير الداخلية التركي سليمان سويلو بتصريحات شديدة اللهجة بشأن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وزيادة الدعم الأمريكي الموجه له مؤخرًا.

وفي إشارة منه إلى زيادة الدعم المقدم لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي من الولايات المتحدة الأمريكية، قال سويلو إن بلاده “لن تترك أمنها لقطيع من الكلاب ومن يطعمونها”، على حد تعبيره.

وفي كلمته التي ألقاها خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الإدارة المركزية لتدريب ضباط الدرك واداء القسم التي أقيمت يوم أمس، الأربعاء، بمدينة بورصا غرب تركيا، أشار سويلو إلى أن الولايات المتحدة التي حمت ودربت هؤلاء الإرهابيين وأرسلت إليهم 5 آلاف شاحنة محملة بالأسلحة تزعم أن هؤلاء الإرهابيين لن يهددوا تركيا وسيقتصر دورهم على التصدي لتنظيم داعش الإرهابي، مؤكدًا أن هذه التصرفات تحزن تركيا.

وشدد سويلو على أن تركيا تعي جيدا الطرف الذي سيشتبك معه حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي والجهة التي تدعمه قائلا: “بدون شك لن نترك أمن بلادنا لقطيع من الكلاب ومن يطعمه”.

وأوضح سويلو أن تركيا تدرك جيدا هوية ونوايا كل طرف، مفيدًا أن تحقيق السلم في الشرق الأوسط هو الكابوس الأكبر للغرب وتجار السلاح الدوليين.

وأضاف سويلو أن من حصلوا على 5 آلاف شاحنة محملة بالأسلحة من الولايات المتحدة الأمريكية مجانًا، ويعتقدون أن النقود التي سيحصلون عليها من الولايات المتحدة ستحييهم سيفاجؤون عما قريب بانقاطع هذه النقود والأسلحة قائلاً: “بالتأكيد سيتساءل المواطنون الأمريكان عن مصير هذه النقود. شئتم أم أبيتم ستتلقون تلك الصفعة العثمانية التي تحدث عنها السيد الرئيس”، على حد قوله.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أعلنت عن تخصيص 550 مليون دولار من ميزانية العام 2019 لتدريب وتجهيز “قوات سوريا الديمقراطية” وتأسيس قوة أمنية حدودية.

 

nil

مقالات ذات صله

makale