22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان: سيطرنا على 300 كيلومتر في عفرين ونقترب من النصر

أردوغان: سيطرنا على 300 كيلومتر في عفرين ونقترب من النصر
beyann
beyann

أفيون كارا حصار (زمان التركية)ــ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنهم يقتربون من النصر في عفرين يومًا يعد يوم، مشيرًا إلى سيطرة القوات المشاركة في عملية “غصن الزيتون” على 300 كيلومتر مربع من عفرين حتي الآن.
جاء ذلك خلال كلمته في خلال الاجتماع السادس لحزب العدالة والتنمية بمدينة أفيون كارا حصار.

وقال أردوغان إنه بلغ صباح اليوم عدد “الإرهابيين” الذين تم القضاء عليهم خلال عملية عفرين نحو ألف وستمائة إرهابي، بينما استشهد 30 من الجنود الأتراك ونحو 60 من أفراد الجيش السوري الحر، مشيرُا إلى تحقيقهم انتصارًا جديدًا يوما بعد يوم، وأن الجيش التركي قطع مسافات طويلة سيرًا على الأقدام في الجبال والتلال للسيطرة على مساحة قدرها 300 كيلومتر مربع.

وأكد أردوغان أنهم يرغبون في إعادة ثلاثة ملايين ونصف مليون لاجئ سوري تستضيفهم تركيا إلى وطنهم وأن بلاده لا تطمع في الأراضي السورية مفيدًا أنهم يرغبون في بناء منازل لأولئك اللاجئين حتى يقيموا في أراضيهم عوضًا عن المخيمات التي يقيمون فيها في تركيا.

كما تطرق أردوغان في كلمته إلى تنظيم العمال الكردستاني الإرهابي، إذ ذكر أن الشعب التركي قد عانى كثيرًا من الإرهابيين الذين يعيشون بين ظهرانيهم على مدار 40 عامًا وأنهم تحالفوا مع الإرهابيين في سوريا -في إشارة إلي وحدات حماية الشعب الكردية- مؤكدًا أنهم مجرد إرهابيين وليسوا ممثلين للأكراد الأشقاء.

وأضاف أردوغان خلال كلمته أنه على الرغم من تراجع مساحة الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها من 18 مليون كيلومتر إلى 780 ألف كيلومتر -خلال العهد العثماني- فإنهم يحمدون المولى عز وجل على هذا ويصبرون.

يذكر أن عملية “غصن الزيتون” أطلقها الجيش التركي بالمشاركة مع الجيش السوري الحر ضد وحدات حماية الشعب الكردية في العشرين من الشهر الماضي.

 

nil

مقالات ذات صله

makale