22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

قناة الميادين: الجيش السوري يستعد لدخول عفرين!

قناة الميادين: الجيش السوري يستعد لدخول عفرين!
beyann
beyann

عفرين (زمان التركية)ــ قالت قناة الميادين الفضائية نقلاً عن مراسلها في عفرين بشمال سوريا إن جيش النظام السوري بدأ يتحضر لدخول المدينة.

وكانت الميادين زعمت أنّ حكومة الأسد ووحدات حماية الشعب “توصّلتا إلى اتفاق يقضي بانتشار الجيش السوريّ في المنطقة”.

وقال مراسل الميادين نقلاً عن مصادر كردية وسورية إنّ “الخطوة تصبّ في مسار صدّ الهجوم التركيّ على المنطقة”، مضيفاً أنّ النظام السوري “دعم وحدات حماية الشعب عسكرياً كما تمّ نقل مقاتلين للوحدات من الجزيرة إلى عفرين”.

وأكد مراسل الميادين نقلاً عن مصادره أنه “تمّ التوقيع على الاتفاق وأن الأمر يحتاج فقط إلى إجراءات تنفيذية”.

ويأتي الكشف عن ذلك تزامنًا مع نشر وكالة (سانا) السورية الحكومية نبأً اليوم عن إصابة مدنيين باختناق بسبب إطلاق القوات التركية قذائف تحوي غازًا سامًا على قرية في محيط عفرين شمالي سوريا.

ولفت المراسل إلى أنه “من المتوقع أن تشهد المنطقة تعاوناً عسكرياً بين الجيش السوري ووحدات حماية الشعب كما حدث سابقاً في أكثر من منطقة، خاصة حينما كانت تتعرض مدينة حلب للقصف من الجماعات المسلحة حيث كان هناك تعاون كبير بين الجيش السوري ووحدات حماية الشعب في منطقة الشيخ مقصود والأشرفية وهذا المشهد سوف يتكرر في عفرين”.

وأكد أن الأمر “حُسم فعلاً” عند القيادات الكبرى، بينما لم يكشف مراسل الميادين عن توقيت دخول الجيش إلى عفرين، وقال إن “تحديد موعد انتشاره يحتاج إلى إجراءات لوجستية دقيقة”.

يشار إلى أن نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد كان قد هدد الأسبوع الماضي بإسقاط أي طائرة تخترق مجال سوريا الجوي.

وكانت وكالة (رويترز) كشفت الأسبوع الماضي عن سماح النظام السوري لعناصر من وحدات حماية الشعب الكردية بدخول عفرين والتنقل عبر طرق تخضع لسيطرة قوات النظام وإيصال مساعدات للمدينة.

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale