22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا تقبض على قيادي داعشي بارز وتسلمه إلى العراق

تركيا تقبض على قيادي داعشي بارز وتسلمه إلى العراق
beyann
beyann

أنقرة ( زمان التركية ) – ألقت تركيا القبض على القيادي البارز في تنظيم داعش إسماعيل علوان العيثاوي الذي يتصدر قائمة أكثر الإرهابيين المطلوبين للعدالة دوليًا.

وخلال عملية مشتركة للمخابرات العراقة والتركية تم مراقبة العيثاوي الذي تبين هروبه إلى تركيا بطرق غير قانونية عقب العملية العسكرية التي انطلقت في العراق ضد التنظيم الإرهابي.

وتمكنت قوات الأمن التركية من القبض على العيثاوي في خلية إرهابية كان يختبيء بداخلها في تركيا من ثم ترحيله إلى العراق في الرابع عشر من الشهر الجاري.

وعُلم أن القيادي الداعشي البارز ألقى القبض عليه في تركيا في الثامن من الشهر الجاري وخضع للتحقيقات على مدار 6 أيام قبل تسليمه إلى العراق.

وكشف العيثاوي عن كيفية هروبه إلى تركيا، حيث ذكر أنه دخل من العراق إلى الرقة، معقل التنظيم الإرهابي في السابق بسوريا، وعقب العمليات العسكرية التي استهدفت التنظيم في الرقة انتقل إلى المنطقة التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية من ثم دخل تركيا بطريقة غير قانونية بمساعدة المهربين.

وتولي إسماعيل علوان العيثاوي مناصب عدة في داعش، منها مسؤول اللجنة المفوضة والمشرف على تعيين “الولاة وأمراء الدواوين”، ووزير الإفتاء وعضو “شورى” الدولة الإسلامية.

من جانبها زعمت صحيفة حريت التركية أن العيثاوي الذي خصصت الولايات المتحدة مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عنه يخضع للتحقيقات في العراق من قبل أفراد المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) ومن المحتمل تسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية عقب انتهاء التحقيقات.

 

nil

مقالات ذات صله

makale