22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان: الإرهابيون يسقطون طائراتنا في عفرين.. لا يهم لدينا الكثير منها!

أردوغان: الإرهابيون يسقطون طائراتنا في عفرين.. لا يهم لدينا الكثير منها!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن نسبة الإنتاج المحلي في الصناعات الدفاعية بلغت إلى 65 في المئة مشيرًا إلى أن تركيا صارت دولة منتجة للطائرات بدون طيار.

خلال تصريحات في المؤتمر الحادي عشر لخطة التنمية، أوضح أردوغان أن عناصر وحدات حماية الشعب الكردية التابعو لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي تقوم بإسقاط الطائرات بدون طيار التركية في عفرين مؤكدًا على امتلاك تركيا الكثير منها.

وشدد أردوغان على إنتاج تركيا للطائرات بدون طيار محليًا مفيدًا أنه لو لا الإنتاج المحلي لكانوا يواجهون مشكلة عند سقوط أي واحدة من هذه الطائرات في عفرين. ولكن بما أنهم يقومون بصناعتها محليًا فلا يهم إسقاط الإرهابين لها.

وأعلن أردوغان أن بلاده ستبدأ قريبًا في إنتاج دبابات تدار بدون تدخل بشري محليًا.

وفي تعليق منه على الوضع الاقتصادي التركي ذكر أردوغان أن والدته كانت تحمل الفحم من الطابق السفلي في عمارة متكونة من خمس طوابق وكانوا يسكنون في غرفة لا تحتوي على شيئ سوى مدفأة واحدة مشيرًا إلى أن الغاز الطبيعي صار متوفرًا في كل بيت تقريبًا في تركيا المعاصرة.

هذا وأفاد أردوغان أنه في عام 2002 كانت حصة الإنتاج المحلي في الصناعات الدفاعية تقدر بـ 20 في المئة غير أن هذه النسبة بلغت حاليًا إلى 65 في المئة مشيرًا إلى أن كل المدرعات المستخدمة في عفرين محلية الصنع تقريبًا.

يشار إلى أن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم كشف مؤخرًا أن معدات الدبابة ألتاي التي يروج لها في تركيا على أنها صناعة محلية بالكامل تأتي قطع غيارها المهمة من ألمانيا، بينما تتولى تركيا إنتاج القطع البسيطة.

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale