22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

المتحدث باسم أردوغان: تركيا قد تتواصل مع الأسد!

المتحدث باسم أردوغان: تركيا قد تتواصل مع الأسد!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، اليوم الأربعاء أن الأنباء المتعلقة بتوصل وحدات حماية الشعب الكردية والنظام السوري إلى اتفاق بشأن عفرين “غير حقيقية” مشيرا إلى إمكانية إقامة اتصالات بين تركيا ونظام الأسد.

وتطرق كالين إلى الأنباء عن دخول قوات موالية للأسد إلى عفرين، حيث ذكر أن ما حدث بالأمس عبارة عن محاولة مجموعة مكونة من 40-50 سيارة للدخول من محيط حلب إلى الأطراف الجنوبية لعفرين ومنها إلى مركز المدينة، مؤكدا أن المدفعية التركية أفشلت هذه المحاولة.

وفي إجابة منه عن سؤال بشأن إمكانية إقامة اتصالات بين أنقرة ودمشق، أفاد كالين أنهم على علم بوجود اتصالات غير مباشرة، غير أنه بإمكان وحداتهم الاستخباراتية إجراء اتصالات مباشرة أو غير مباشرة إذا ما استدعت الأجواء الطارئة لذلك.

وفيما يتعلق بالتطورات الأخيرة بشأن عملية غصن الزيتون العسكرية المستمرة في عفرين منذ العشرين من الشهر الماضي أعلن الجيش التركي في بيانه اليوم القضاء على 1780 إرهابيا منذ انطلاق العملية.

من جهة أخري كان ريزان حدو المسئول الإعلامي في وحدات حماية الشعب الكردية الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، أكد دخول عناصر تتبع الجيش الحكومي السوري إلى عفرين، متهما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالكذب فيما يخص منع تلك القوات من دخول عفرين.

وفي حوار مع صحيفة (رأي اليوم) السورية الموالية للنظام، أكد “حدو” المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب الكردية في عفرين إن “القوات السورية دخلت اليوم إلى عفرين بالتنسيق مع الوحدات الكردية”.

وأكد حدو أن القوات دخلت بالفعل ولم تغادر، وأضاف “ما قاله أردوغان بأنه أوقف موكب القوات السورية و أن القوات عادت من حيث أتت، هو حلقة من حلقات فشل أردوغان.. إنه شرطي سير فاشل وكاذب”، وفق تعبير حدو.

nil

مقالات ذات صله

makale