22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

مصر تحدد موعد رحلات العمرة هذا العام

مصر تحدد موعد رحلات العمرة هذا العام
beyann
beyann

القاهرة (زمان التركية)ــ حددت غرفة شركات السياحة في مصر الأول من مارس/أذار المقبل موعدًا لأولي رحلات العمرة هذا العام.

وناقش اجتماع للجنة العليا للحج والعمرة برئاسة محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات السياحية، الاستعدادات والترتيبات اللازمة لإصدار تأشيرات المعتمرين.

وقال بيان لغرفة شركات السياحة، بحسب صحيفة (اليوم السابع) إن اجتماعهم انتهى إلى أن تبدأ مراجعة الشركات السياحية لبرنامج العمرة من وزارة السياحة يوم الأحد المقبل على أن بكون انطلاق أولى رحلات العمرة يوم الخميس الأول من مارس/آذار المقبل.

وبحسب البيان، “تم الاتفاق على تنفيذ 400 ألف تأشيرة عمرة من بداية موسم العمرة وحتى نهاية شهر شعبان وذلك بنسبة 80% من الحصة المقررة عن هذا الموسم على أن يتم تنفيذ باقى الحصة بداية شهر رمضان وحتى نهاية الموسم”.

وأوضحت شركات السياحة، أنه تم تحديد 500 تأشيرة عمرة لكل شركة فعلت عقودها من وزارة الحج.

وستكون الأولوية للمعتمرين اللذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة نظرًا لقلة عدد التأشيرات الممنوحة للشركات فى بداية الموسم “500 تأشيرة”.

من جانب آخر، تسعي اللجنة الإدارية للغرفة التجارية للحصول على موافقة الجهات المعنية بالسعودية لإرجاء قياس البصمة الحيوية من المعتمرين هذا العام لرفع المشقة عن المعتمرين.

وأوصت اللجنة العليا بضرورة الاجتماع خلال الأسبوع القادم للاتفاق على الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج للموسم الجديد 1439، لسرعة بدء فعاليات الموسم حتى تتمكن الشركات من الإعلان عن برنامجها بشكل مبكر.

nil

مقالات ذات صله

makale