21 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

هولاندا تحتضن اللاجئين الأتراك في ظل تصاعد الأزمة مع تركيا!

هولاندا تحتضن اللاجئين الأتراك في ظل تصاعد الأزمة مع تركيا!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – صدقت السلطات الهولندية على ثلاث أرباع طلبات اللجوء التي تلقتها من مواطنين أتراك.

وذكر التلفزيون الهولندي الرسمي استنادا إلى البينات الواردة من وزارة العدل والأمن الهولندية أن السلطات الهولندية صدقت على 73 في المئة من طلبات اللجوء من مواطنين أتراك التي تلقتها عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وأوضح التلفزيون الهولندي أن عددا كبيرا من اللاجئين الأتراك من منسوبي حركة الخدمة.

وأعلنت السلطات الهولندية تلقيها 509 طلب لجوء من أعضاء حركة الخدمة الذين هربوا من تركيا إلى هولندا بسبب القمع المتزايد في إطار حملات الاعتقال التي بدأتها الحكومة التركية عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة في عام 2016.

وأضافت السلطات الهولندية أنه بجانب تصديق طلب اللجوء لهؤلاء وقد تم كذلك الموافقة على إقامتهم وانتقل العديد منهم كأفراد وعائلات إلى أجواء منزلية في مدن مختلفة.

وعلى صعيد آخر أعلنت الخارجية الهولندية خلال الأيام القليلة الماضية سحبها السفير الهولندي لدى أنقرة بعدما لم تسمح له أنقرة بدخول أراضيها مؤكدة على أنه لن يتم السماح بتعيين سفير تركي لدى هولندا.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الهولندية لم تسمح العام الماضي لسياسيين أتراك بدخول أراضيها قبيل الاستفتاء الدستوري، حيث تسبب ترحيل السلطات الهولندية وزير الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية فاطمة بتول سايان كايا فى أزمة بين الدولتين.

nil

مقالات ذات صله

makale