19 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان منتقدًا الولايات المتحدة: استهداف المدنيين يجري في دمائكم

أردوغان منتقدًا الولايات المتحدة: استهداف المدنيين يجري في دمائكم
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقادات إلى الولايات المتحدة الأمريكية زاعمًا أنها تحاول التقليل من شأن عملية غصن الزيتون التي تنفذها تركيا في عفرين السورية بحملات التشويه.

وفي إشارة منه إلى الولايات المتحدة أفاد أردوغان أن الولايات المتحدة تستهدف المدنيين قائلاً: “منعدموا الضمير والأخلاق يستهدفون المدنيين.

إن استهداف المدنيين ليس في دمائنا بل في دمائكم. إذ أنكم استهدفتم المدنيين في مالي ورواندا وكورسيكا بل فعلتهم الشيء نفسه في ليبيا. وليس من حقكم التعليق على الأتراك في هذا الصدد بهذه الصورة”.

وفي كلمته خلال المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية الذي يترأسه بمدينة قهرمان مرعش أكد أردوغان أن حماية الحدود مسؤوليتهم ولا يمكن لأحد محاسبتهم على هذا الأمر مشددًا على مواصلتهم مؤاخذة المعتدين.

وأضاف أردوغان أن تركيا ليست دولة جبانة وأن جيشها ليس جيش الجبناء مفيدًا أنهم شعب واحد يضم 81 مليونًا من الأتراك والأكراد والرومان ولازيين.

وأشار أردوغان إلى أن لون العلم التركي يرمز إلى دماء الشهداء وأن الهلال يرمز إلى استقلالهم في حين ترمز النجمة إلى الشهداء أنفسهم، وذكر أردوغان أنه رأى كل الجنود راكعين ساجدين أثناء صلاة الجمعة بالأمس.

وفي رد منه على مطالبة أعضاء حزبه بنقلهم إلى عفرين دعا أردوغان المندرجين أسماءهم في قائمة الاحتياط أن يكونوا مستعدين للاستجابة على الدعوة في أي وقت، وأفاد أنه ليست هناك حاجة إليهم في الوقت الراهن.

يُذكر أن أردوغان قد التقى خلال الأيام القليلة الماضية مع وزير الشؤون الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بالقصر الرئاسي، ومن جانبها أفادت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية نوريت أنهم عقدوا لقاء مثمرًا وصريحًا بشأن تطوير العلاقات التركية الأمريكية.

nil

مقالات ذات صله

makale