22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان يعلن السيطرة على 1000 قرية في عفرين التي تضم 366 قرية فقط!

أردوغان يعلن السيطرة على 1000 قرية في عفرين التي تضم 366 قرية فقط!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيطرة الجيش التركي والجيش السوري الحر على 1000 قرية في تل عفرين بشمال سوريا، رغم أنها تضم 366 قرية و7 منها في مستوى محافظات.

 

وفي تصريحاته بشأن عملية عفرين خلال الاجتماع التوسعي لرؤساء المدن التابعين لحزب العدالة والتنمية الذي يترأسه أول أمس أفاد أردوغان أنه تم تحييد 1873 إرهابي والسيطرة على مساحة نحو 415 كيلومتر مربع منذ انطلاق العملية العسكرية.

 

وأضاف أردوغان أنه تم تطهير 1000 قرية من العناصر الإرهابية مشيرا إلى أنهم سيواصلون العملية باستراتيجية جديدة عقب محاصرة مركز عفرين وقطع اتصالات الإرهابيين الموجودين بها عن الخارج.

 

أما المرصد السوري لحقوق الإنسن فقال في تقرير له اليوم أن القوات التركية والفصائل المساندة تسيطرعلى ما يعادل نحو 21% من مجموع قرى عفرين، حيث باتت 70 قرية وبلدة واحدة هي بلدة بلبلة، تحت سيطرة قوات “غصن الزيتون”.

 

وأوضح المرصد أن القوات التي يقودها الجيش التركي تسيطر على مساحة 105 كلم ابتداءً من منطقة جبل برصايا في ريف عفرين الشمالي الغربي وحتى منطقة الشيخ حديد في القطاع الغربي من المنطقة. وتنقص تلك القوات  7 كلم بين ريفي الشيخ حديد وجنديرس، لاستكمال السيطرة على كامل المنطقة الحدودية لعفرين مع الحدود التركية شمالاً ومنطقة لواء إسكندرون في الغرب.

من جانبه يشير موقع ويكيبيديا إلى أن منطقة عفرين متنوعة في جغرافيتها بين السهول والجبال ويمر بها نهر عفرين الذي يمتد في سوريا على طول 85 كم ويعتبر هذا النهر وروافده من أهم المصادر المائية لهذه المنطقة الزراعية.

وإدريا تتبع منطقة عفرين محافظة حلب، ومركزها مدينة عفرين التي تبعد عن حلب 63 كم، أما عدد السكان فيبلغ حوالي 50 ألف نسمة، وتتألف بالإضافة إلى مدينة عفرين من سبع محافظات متوسطة وهي: (شران، الشيخ حديد، جنديرس، راجو، بلبل، المركز ومعبطلي) و366 قرية.

هذا ويوضح موقع سنديكا التركي أن عفرين بها 372 قرية وهي أكبر نسبة للقرى في المنطقة.

 

nil

مقالات ذات صله

makale