22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

حملة مرشح رئاسي مصري: أردوغان لا يتصرف كرئيس تركيا

حملة مرشح رئاسي مصري: أردوغان لا يتصرف كرئيس تركيا
beyann
beyann

القاهرة (زمان التركية)ـــ قال عادل عصمت، الناطق باسم حملة المرشح للانتخابات الرئاسية في مصر موسى مصطفى موسى، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “يتصرف باعتباره عضو التنظيم الدولي للإخوان” ويشعر بخيبة أمل بعد سقوط نظام حليفه محمد مرسي.

وقال عصمت إن أردوغان “لا يتصرف كرئيس دولة تركيا، ولكنه يتصرف باعتباره عضو التنظيم الدولي للإخوان، ويعيش وهم عودة نظام الخلافة العثمانية، من خلال تعامله مع دول الجوار على أنها ولايات عثمانية”.

وأضاف عصمت في بيان، أن “أردوغان حزين لسقوط ولاية جمهورية مصر محمد مرسي، وينظر للسودان كولاية يتولاها والي إخواني أيضًا عمر البشير، وعليه فهو دائم التحرش بمصر ويحاول استخدام الشقيقة السودان لتهديد أمن جمهورية مصر القومي”.

ورأي، إنه “ينبغي على تركيا الحالية، التوقف عن ممارسة سياستها التدخلية في الشأن المصري والتوقف عن التحريض ضد الدولة المصرية والطعن في مؤسساتها ورئيسها، وغلق المنابر الإعلامية التي توفرها تركيا للتحريض ضد الدولة المصرية وإثارة الأكاذيب والشائعات بشأن ما يحدث في جمهورية مصر، والتخلي عن كونها ملاذًا للجماعات الإرهابية والتي تعمل علانية على تقويض أركان الدولة المصرية وإثارة الفتن لزعزعة استقرار جمهورية مصر”.

كما أضاف الناطق باسم حملة موسى مصطفى موسى: أن على أردوغان “انتهاج سياسة حسن الجوار والكف عن الممارسات الإمبراطورية التوسعية في الإقليم والتي تتغذى على أحلام الخلافة ووهم إحيائها، والكف عن تصرف رئيس دولة تركيا كعضو في تنظيم الإخوان الدولي والتصرف كرئيس لدولة كبيرة كتركيا”.

يذكر أن موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد هو المنافس الوحيد للرئيس عبدالفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة.

nil

مقالات ذات صله

makale