19 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

رئيس وزراء تركيا: المسلحون الأكراد يواصلون تعذيب المدنيين في عفرين!

رئيس وزراء تركيا: المسلحون الأكراد يواصلون تعذيب المدنيين في عفرين!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن الجيش التركي يواصل عملية “غصن الزيتون” العسكرية في عفرين بنجاح، زاعما أن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وتنظيم داعش يواصلون “تعذيب وطرد المدنيين من  مواطنهم بالقوة.

وفي كلمته خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم أوضح  يلدريم أن اليوم هو التاسع والثلاثين من العملية وأسفرت العملية حتى الآن عن تأمين منطقة عفرين من خلال محاصرتها بصورة تشبه الهلال، كما أنه “تم تطهير المناطق المجاورة لها من الإرهابيين تماما”.

وأضاف يلدريم أن “60 في المئة من سكان المنطقة غادروا منازلهم” مؤكدا أن الحكومة التركية تصنف داعش والعمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية تنظيمات إرهابية منذ 28 فبراير/ شباط عام 2015.

وكانت تقارير تحدثت عن نزوح المدنيين من عفرين خشية على أرواحهم من العمليات العسكرية.

وكان الزعيم السابق لحزب الاتحاد الديموقراطي صالح مسلم، قد أعلن في تصريحات عام 2016 أنه التقى بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومسؤولين أتراك داخل منازلهم قبل أن تعلنه السلطات التركية إرهابيا.

كما كشف حزب الشعب الجمهوري المعارض في السابق عن أن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ليس مدرجا ضمن القوائم التركية الرسمية للتنظيمات الإرهابية.

وخلال كلمته انتقد يلدريم اعتراف هولندا بمذبحة الأرمن ومسئولية تركيا عنها، مؤكدا أن قرار هولندا بشأن أحداث عام 1915 في حكم العدم بالنسبة لتركيا.

هذا وأوضح يلدريم أنه يتوجب على الذين يصفون تلك الأحداث بالإبادة الجماعية أن ينظروا إلى أنفسهم أولا، مفيدا أن “الدول التي تثير هذه المزاعم تمتلك أسوء سجل في المذابح ولا يحق لأحد أن يحاول تشويه ماضي تركيا المجيد من خلال تشبيهه بماضيهم المظلم” على حد تعبيره.

nil

مقالات ذات صله

makale