22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

إسقاط عضوية البرلمان عن نائب كردي لوصفه أردوغان بـ”السلطان المزيف”

إسقاط عضوية البرلمان عن نائب كردي لوصفه أردوغان بـ”السلطان المزيف”
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أسقطت السلطات التركية عضوية البرلمان عن نائب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي أحمد يلدريم لوصفه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ ” السلطان المزيف”.

وتم إسقاط عضوية البرلمان اليوم عن يلدريم النائب عن مدينة موش وزميله في الحزب والنائب عن مدينة شانلي أورفا إبراهيم أيهان بعد قراءة المذكرة المتعلقة بالأحكام الصادرة بحقهما أمس خلال انعقاد الجمعية العمومية بالبرلمان.

ومن جانبه نشر يلدريم رسالة بشأن إسقاط العضوية عنه بعد علمه بالقرار في إنجلترا التي قد توجه إليها للمشاركة في مؤتمر، حيث أفاد يلدريم في رسالته أنه تم إسقاط عضوية البرلمان عنه بحجة مفتعلة وهوالمشاركة في الانقلاب، بينما كان على وشك أن يكمل 3 سنوات في عضوية البرلمان التي نالها من الشعب ويفتخر بها.

وأكد يلدريم أنه على مدار 3 سنوات هذه بذل قصارى جهوده لاستحقاق عضوية البرلمان مفيدًا أنه لم يسع أبدا ولو لمرة واحدة خلف حسابات شخصية وأن جهوده كلها تمحورت حول البحث عن مدخل للسلام الذي تشتاق إليه أراضي تركيا.

هذا وشدد يلدريم على أنه لم يفكر أبدًا في منافعه الشخصية مشيرًا إلى أنه سيفتخر إلى الأبد بتوليه نيابة البرلمان عن مدينة موش وأن تركيا ستنال الحرية والسلام الذين تستحقهما.

يُذكر أن هيئة الدائرة الثانية لمحكمة أرضوروم قد وافقت بالإجماع في التاسع من الشهر الجاري على عقوبة الحبس لمدة عام وشهرين التي أصدرتها الدائرة الثانية لمحكمة موش بحق يلدريم بتهمة ارتكابه جريمة الإهانة تجاه أردوغان.

 

nil

مقالات ذات صله

makale