22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الأمم المتحدة: تركيا تستخدم أساليب قاسية أثناء التحقيقات

الأمم المتحدة: تركيا تستخدم أساليب قاسية أثناء التحقيقات
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أعلن المقرر الخاص للتعذيب وسوء المعاملة بالأمم المتحدة نيلس ميلزر أن لديهم تقارير تثبت استخدام السلطات التركية أساليب قاسية وعديمة الرحمة أثناء التحقيقات مع المتهمين.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية DPA أن مليزر أدلى بتصريحات يوم الثلاثاء في جنيف أوضح خلالها أن التقارير تشير إلى استخدام السلطات التركية أساليب مثل اللكم والحرمان من النوم والاعتداء الجنسي والإهانات اللفظية والصدمة الكهربائية والإغراق في مياه باردة.

وأضاف مليزر أن التقارير توضح استخدام الأساليب المشار إليها مع عديد من الأشخاص المقربين لحركة الخدمة وحزب العمال الكردستاني مفيدًا أن السلطات التركية تسعى من خلال هذه الأساليب إلى إجبار الأشخاص على الإدلاء باعترافات والإرشاد عن الآخرين.

وأفاد مليزر أن مدعي العموم في تركيا لا يستطيعون التحقيق في مزاعم التعذيب بسبب حالة الطوارئ المعلنة في البلاد مؤكدًا أنه لا يمكن تعذيب أحد وتعريضه للمعاملة السيئة حتى في ظل حالة الطواريء.

وكان مليزر قد أجرى لقاءات في تركياعام 2016 للتحقيق في الادعاءات المتعلقة بتزايد التعذيب خلال حملات الاعتقال والحبس التي  بدأت عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة وتزايدت بإعلان حالة الطواريء.

وقد سبق وأن صرح مليزر أنهم يلاحظون تطبيق التعذيب وسوء المعاملة على نطاق واسع في تركيا عقب المحاولة الانقلابية الغاشمة.

nil

مقالات ذات صله

makale