19 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

رئيس وزراء تركيا: بعض الدول تدبر مؤامرة لنا في بحري إيجة والمتوسط

رئيس وزراء تركيا: بعض الدول تدبر مؤامرة لنا في بحري إيجة والمتوسط
beyann
beyann

أنقرة ( زمان التركية ) – قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن بعض الدول تدبر مؤامرات ومكائد لتركيا في بحري إيجة والمتوسط في الوقت الذي تكافح تركيا فيه الإرهاب.

وأضاف يلدريم أن القوات البحرية التركية تتمتع بالقوة للقضاء على أي تهديد موجه لها في ظل أي ظروف محذرًا الدول الأخرى من وضع حسابات خاطئة.

وجاءت تصريحات يلدريم هذه خلال حفل افتتاح مشروع تصنيع الغواصة “مراد رئيس” قبل أيام في حوض غولجوك لبناء السفن بمنطقة قوجه إيلي، في حين من المقرر أن تدخل الغواصة “بيري رئيس” محلية الصنع الخدمة في عام 2020 على أن تدخل ست غواصات أخري العمل في إطار المشروع الغواصات التركية محلية الصنع بحلول عام 2025.

وقام يلدرم بلحام أول قطة بالغواصة مراد رئيس. وجاءت تصريحات يلدريم هذه في الوقت الذي يتواصل فيه الخلاف على منطقة الغاز الطبيعي في شرق البحر الأبيض المتوسط بين تركيا وقبرص اليونانية، حيث تتهم قبرص تركيا بعرقلة أشغال سفينة حفر.

وتعد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي وقعتها مصر مع قبرص اليونانية وتسمح بالتنقيب عن الغاز الطبيعي في شرق البحر الأبيض المتوسط أحد نقاط الخلاف بين أنقرة والقاهرة.

وفي مطلع الشهر الجاري أصدرت مصر بيانًا تحذيريًا من انتهاك حقوقها في شرق البحر الأبيض المتوسط على خلفية إعلان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بدء أعمال التنقيب عن الهيدروكربون في شرق البحر الأبيض المتوسط.

 

nil

مقالات ذات صله

makale