22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

المعارضة التركية تصف تحالف أردوغان مع القوميين بتحالف شيطاني

المعارضة التركية تصف تحالف أردوغان مع القوميين بتحالف شيطاني
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – في تعليق منه على تحالف حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية للانتخابات المقبلة وصف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض خلوق كوتش التحالف المشار إليه بتحالف شيطاني قائلا، “لو أن الشيطان رأى ما يقوم به هؤلاء لقال “ما بقي لي مجال أعمل فيه في هذه الدنيا” وطلب التقاعد عن عمله.”
وشارك كوتش في حفلات وضع حجر الأساس وافتتاح جماعي لبلدية كيركلاريلي.

“تحالف شيطاني”
وفي كلمته خلال الحفل انتقد كوتش تحالف حزبي الحركة القومية والعدالة والتنمية الحاكم بشأن الانتخابات قائلاً: “يسمون أنفسهم بالوطني والمحلي. أشعر في ذلك إهانة إلى ذاتي وحزبي والمعركة التي نخوضها وموقفكم والرموز الكبيرة التي شيعناهم إلى مثواهم الأخير. أحاول الشرح عن مشاعركم. هؤلاء يسمون أنفسهم بالوطني والمحلي. وإنهم أسسوا تحالفًا، وما هو إلا “تحالف على المصالح”.
وأوضح كوتش أن التحالف المشار إليه، ما هو إلا لجوء حزب منته سياسيا إلى حزب آخر سعيا منه للحصول على نسبة العشرة في المئة من أصوات الناخبين كي يتمكن من الدخول في البرلمان مقابل القيام بما يكلفه رئيس الحزب الآخر، واصفا هذا التحالف بتحالف شيطاني.

وأضاف كوتش إن الحزب الذي حصل على 9 في المئة من الأصوات لن يستطيع تجاوز الحد الأدنى المشروط لدخول البرلمان مستقلاً. لكنه يتمكن من ذلك من خلال تحالف شيطاني كهذا التحالف. من المفروض على المحكمة الدستورية أن تلغي هذا التحالف من أساسه. ولكن القضاء في هذا البلد –وللأسف- صار يتحرك بأمر الحزب الحاكم.

وأشار كوتيش إلى أن المؤسسات القضائية كافة في تركيا باتت تخضع اليوم لتعليمات السلطة السياسية بقوله: “هناك كلام يرددونه في ألسنتهم وهو أن حزب الشعب الجمهوري يتعاون مع تنظيم العمال الكردستاني الإرهابي. وأن حزب الشعب الجمهوري يدعم الإرهاب. يرددون هذا الكلام على مدار الساعة… ويعملون على إقناع الشعب بهذا الفكر ليل نهار”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن تشكيل حزبه تحالفًا للانتخابات مع حزب الحركة القومية تحت اسم “تحالف الجمهور”.
ومن المقرر أن تشهد تركيا الانتخابات المحلية والبرلمانية والرئاسية العام القادم.

nil

مقالات ذات صله

makale