22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: داود أوغلو: سلام على شجعان الجيش السوري الحر

تركيا: داود أوغلو: سلام على شجعان الجيش السوري الحر
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أدلى رئيس الوزراء التركي السابق ونائب حزب العدالة والتنمية الحاكم عن مدينة قونية أحمد داود أوغلو بتصريحات حول العملية العسكرية القائمة في منطقة عفرين السورية.

ووصف داود أوغلو سياسة تركيا تجاه سوريا بالسلمية، وفي رد منه على منتقدي الجيش السوري الحر أوضح داود أوغلو أن الجيش السوري الحر “تشكل من جموع الشعب السوري .. تركيا تعتبرها مجموعة تدخل أمني على حدودها” مفيدًا أن “شجعان الجيش السوري الحر الذين يتعرضون للانتقادات اليوم تُسال دمائهم على الأراضي نفسها بجانب الجنود الأتراك الشجعان”.

وأرسل داود أوغلو تحياته للجيش السوري الحر والجنود الأتراك “الذين يهرعون لمساعدتهم”.

وكان نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض والقنصل التركي السابق في الموصل أوزتورك يلماز قد اتهم أفراد الجيش السوري الحر بالانتماء لتنظيم القاعدة خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني.

وزعم نائب حزب الشعب الجمهوري أنجين ألتاي أن الجيش السوري الحر هو اتحاد يتكون بنسبة كبيرة من الجماعات الجهادية الموالية لتنظيم القاعدة مطالبا السلطات التركية بتوخي الحذر وعدم ارتكاب خطأ سياسي واستراتيجي بتعاونها معه كي لا تضطر لاحقًا إلى التصدي لتنظيم إرهابي جديد، على حد تعبيره.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد دافع أيضًا عن الجيش السوري الحر الذي يتعرض لانتقادات بتشبيهه إياه بالقوى الوطنية خلال حرب الاستقلال.

 

nil

مقالات ذات صله

makale