22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الجيش التركي: تحييد 2777 مسلحًا كرديًا منذ انطلاق عملية عفرين وكاتب تركي يشكك!

الجيش التركي: تحييد 2777 مسلحًا كرديًا منذ انطلاق عملية عفرين وكاتب تركي يشكك!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) –أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الإثنين عن عدد المسلحيين الأكراد الذين تم تحييدهم منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون” في عفرين شمال سوريا التي يشنها الجيش التركي بالتعاون مع عناصر الجيش الحر، وسط تشكيك في صحة تلك البيانات.

وقالت رئاسة الأركان في بيان، أنه تم تحييد 2777 مسلحًا كردياً منذ انطلاق العملية العسكرية في العشرين من يناير/ كانون الثاني.
وأكد البيان أن الجيش التركي يتخذ التدابير اللازمة لعدم إلحاق الضرر بالمدنيين خلال العملية.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيمًا إرهابيًا وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

من جانبه تساءل الكاتب التركي سيقي أوزتورك في مقال له بجريدة سوزجو التركية حول كيف توصل الجيش التركي الى تحديد عدد قتلى مسلحين الأكراد بهذه الدقة مع أن معظم العملية تتم من قبل الطائرات الحربية.

وقال الكاتب إن الطائرات الحربية التركية تقصف منطقة ما في عفرين وبعد نصف ساعة فقط الجيش التركي ينشر بيان أن “عدد كذا قتل في منطقة كذا” مشددًا على أن البيان الأخير يثير الشبهة في صحة المعلومات الرسمية حول عملية عفرين، على حد تعبيره.

يذكر أن الإعلام التركي لا يلجأ إلى مصادر أخري غير البيانات الرسمية الصادرة عن الجيش والحكومة في التغطية الخبرية لعملية “غصن الزيتون” حيث يتجاهل تقارير المنظمات العاملة في سوريا ومن بينها “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

nil

مقالات ذات صله

makale