22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

بعد 15 عامًا على سقوط نظامه.. العراق يأمم أملاك صدام حسين

بعد 15 عامًا على سقوط نظامه.. العراق يأمم أملاك صدام حسين
beyann
beyann

بغداد (زمان التركية)ــ أعلنت السلطات العراقية الاثنين مصادرة أملاك الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين وأكثر من أربعة آلاف من أقاربه وقادة نظامه السابق، الذي سقط مع غزو قوت التحالف بقيادة الولايات المتحدة العراق عام 2003.

وقالت هيئة المساءلة والعدالة في العراق المكلفة باجتثاث نظام حزب البعث المنحل، في بيان “أنجزت الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة الاثنين تدقيق أسماء المشمولين بالقانون الخاص بحجز ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة لأركان النظام السابق، وبلغ عدد المشمولين 4257 شخصاً”.

وكانت الهيئة الحكومية، دعت أمس الأحد، الحكومة إلى مصادرة أملاك عشرات من المسؤولين في عهد الرئيس العراقي صدام حسين وأقاربهم.

وقد ضمت الرسالة التي وجهتها الهيئة إلى الحكومة قائمة بأسماء وزراء وقيادات في حزب البعث مسجونين أو متوفين أو تم إعدامهم، بالإضافة إلى زوجاتهم وأبنائهم وأحفادهم وأقاربهم من الدرجة الثانية، بحسب (وكالة فرانس برس).

ومن ضمن الأسماء التي شملتها القائمة، علي حسن المجيد ابن عم صدام حسين المكنى “علي الكيمياوي” الذي أعدم في 2010، والأخ غير الشقيق لصدام برزان إبراهيم الحسن التكريتي الذي أعدم عام2007.

كما شملت نائب الرئيس طه ياسين رمضان الذي أعدم عام 2007، وسكرتير صدام الخاص عبد حميد محمود المعروف بعبد حمود الذي أعدم عام 2012. 

 

nil

مقالات ذات صله

makale