21 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا تعلن سيطرتها على ما يقارب نصف منطقة عفرين

تركيا تعلن سيطرتها على ما يقارب نصف منطقة عفرين
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) قال الناطق باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ، إن نصف منطقة عفرين تقريباً باتت تحت سيطرة قوات عملية “غصن الزيتون” العسكرية.

وفي تصريحات للصحفيين، الاثنين، أضاف بوزداغ أنه “تم تحييد 2795 إرهابياً بمنطقة عفرين”، منذ بدء العملية في العشرين من يناير/ كانون الثاني بالإشتراك من وحدات الجيش السوري الحر.

وقال بوزداغ: “إن تركيا هي ثالث دولة تضررا من هجمات تنظيم داعش الإرهابي. فقد شن داعش في بلدنا 20 هجوما فقط، أسفرت عن مقتل 310، وإصابة 967 آخرين. فتركيا هي أكثر الدول فعالية في مقاومة داعش”.

وزعم بكير بوزداغ أن عملية غصن الزيتون التي تشنها تركيا في مدينة عفرين بشمال سوريا، لم تتسبب في مقتل مدني واحد أو حتى إصابة أي من السكان المدنيين بالمنطقة.

وأوضح أنه تم اعتقال 4 آلاف و43 من عناصر تنظيم الدولة في تركيا ما بين 2011 و2018، منهم 1858 مقاتلاً أجنبياً، مشيراً إلى أن التنظيم نفذ حتى اليوم 20 هجوماً في البلاد، راح ضحيتها 310 قتلى و967 جريحاً.

وعلق بوزداغ على اعتقال تركيا لجنديين يونانيين عبرا الشريط الحدودي عن طريق الخطأ، قائلا: “لم تتقدم الحكومة اليونانية للحكومة التركية بطلب مقايضة وتفاوض بشأن الجنديان المعتقلان لدى تركيا. وكذلك الأمر نفسه بالنسبة لتركيا، لم تطلب منا اليونان التفاوض بشأنهما”.

nil

مقالات ذات صله

makale