22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

لماذا أوقفت إم بي سي عرض المسلسلات التركية ؟

لماذا أوقفت إم بي سي عرض المسلسلات التركية ؟
beyann
beyann

القاهرة (زمان التركية)ــ دون سابق إنذار أوقفت مجموعة قنوات MBC عرض حلقات المسلسلات التركية على شاشاتها، قبل انتهاء موعدها المحدد.

وفوجئ المشاهدون بتوقف عرض إعلانات المسلسلات التركية الجديدة على MBC، ووقف عرض نحو 6 مسلسلات على ثلاث قنوات بالشبكة، مثل “حب للإيجار” الذي لم يعرض منه سوى 9 حلقات فقط.

وأكد مازن الحايك الناطق باسم مجموعة MBC أن إيقاف عرض المسلسلات التركية من الشبكة دون الكشف عن السبب، راجيًا ألا تتأثر مجموعة القنوات وقنوات أخري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اتخذت نفس القرار بتراجع نسب المشاهدة والعائدات الإعلانية، حسب تصريحات أدلي بها لصحيفة “النهار” اللبنانية.

وقالت مصادر للصحيفة إن السبب الحقيقي وراء هذا القرار هو “التكاتف العربي” ووضع حد القوى الناعمة للترويج لصورة تركيا وجمال معالمها، وإدخالها إلى بيوت الملايين من العرب، “فيما هي في المقابل لها سياسات لا تصب في مصلحة المنطقة العربية”.

ويؤكد حايك أن القرار “يتخطّى كونه قراراً مهنياً وتجارياً بحتاً” معتبرًا أنها خطوة مناسبة لإنتاج المزيد من المحتوى الدرامي الخليجي والعربي النوعي وعرضه على مختلف الشاشات العربية بأسرع وقت ممكن.

وتواجه الشبكة الآن أزمة كبيرة في ملئ خريطتها البرامجية ببدائل المسلسلات التركية الموقوفة، بالإضافة إلى خسائر تجارية كبيرة.
يذكر أن MBC أول شبكة عربية فتحت المجال للدراما التركية عام 2007 وعلى مدار أكثر من عشر سنوات متتالية.

 

nil

مقالات ذات صله

makale