22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان: لا يمكن لأحد إثبات أن جيشنا أصاب متعمدًا مدنيًا واحدًا في عفرين!

أردوغان: لا يمكن لأحد إثبات أن جيشنا أصاب متعمدًا مدنيًا واحدًا في عفرين!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن من يدّعون أن عفرين تشهد الظلم نفسه الذي تشهده المناطق الأخرى، “سقط قناعهم” مؤكدًا أنه لا يمكن لأحد إثبات أن الجيش التركي أصاب متعمدًا أي مدني في عفرين.

وفي كلمته خلال المؤتمر الأسبوعي مع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يترأسه أدلى أردوغان بتصريحات عنيفة بشأن حديث حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض عن وجود أعضاء من تنظيم القاعدة ضمنل صفوف الجيش السوري الحر.

وأوضح أردوغان أن المعارضة التركية تحاول إظهار الجيش السوري الحر على أنه تنظيم إرهابي مفيدًا أن الجيش الحر أهم مساعد لتركيا في تلك المعركة.

وذكر أردوغان أيضًا أنه خلال المرحلة الحالية من عملية غصن الزيتون قُطعت صلة التنظيم الإرهابي –وحدات حماية الشعب الكردية- بالحدود التركية مشددًا على تطهير بلدتي شيخ حديد وراجو من “العناصر الإرهابية” تمامًا.

وأفاد أردوغان أن الجيش التركي نجح إلى الآن في تطهير مساحة 700 كيلومتر مربع وإحكام السيطرة عليها وتحييده 2872 مسلحًا كرديًا معلنا استشهاد 41 من الجيش التركي و159 من الجيش السوري الحر.

وفي تعليق منه على زيارته الأخيرة إلى إفريقيا شدد أردوغان على أنهم لن يعطوا الأشقاء الأفارقة السمك بل سيعلمونهم كيف يصطادونه.

nil

مقالات ذات صله

makale