21 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

مسؤول تركي ردا على وقف بث المسلسلات التركية على القنوات العربية: نؤسس لها قناة خاصة!

مسؤول تركي ردا على وقف بث المسلسلات التركية على القنوات العربية: نؤسس لها قناة خاصة!
beyann
beyann

(الزمان التركية) – علق رئيس الغرفة التجارية بإسطنبول أوزتُرك أوران على قرار تعليق إذاعة المسلسلات والبرامج التركية على القنوات والفضائية العربية، بانتقاد شديد اللهجة، قائلًا: “لا أحد يقدر على عرقلة الإنتاج التركي. ومن الممكن أن يكون أحد الخيارات المطروحة أمامنا عرضها من خلال بث خاص عبر الأقمار الصناعية”.

 

وأوقفت عدد من القنوات الفضائية العربية، وعلى رأسها مجموعة قنوات “MBC” التي تضم 11 قناة فضائية ومركزها دبي عرض 6 مسلسلات تركية اعتبارًا من الثاني من شهر مارس/ أذار الجاري، في ضوء قرار أرسل إلى جميع القنوات والمجموعات الإعلامية العربية بوقف عرض أي مسلسلات أو برامج تركية الإنتاج.

 

وأكد أوران أنه لا يمكن لأحد في عصر الإنترنت أن يمنع مشاهدة المسلسلات التركية، قائلًا: “من الممكن أن يقوموا بغلق قناة ما، ولكن هناك العديد من المؤسسات الإعلامية التي ستذيع المسلسلات التركية؛ لأن سكان تلك المناطق لديهم تعاطف كبير تجاه تركيا والدراما والمسلسلات التركية، وهذا ما يثير غضب بعضهم”.

 

وشدد أوران على أن تركيا بإمكانها تحويل هذا الحظر إلى فرصة كبيرة لصالحها من خلال تأسيس قنوات للوصول إلى متابعيها في تلك البلدان، قائلًا: “إن المسلسلات التركية لا تعرض في الوطن العربي فقط، وإنما تذاع في جميع أنحاء العالم، وتشاهد من قبل الملايين. لا أحد يقدر على عرقلة الإنتاج التركي. ومن الممكن أن يكون أحد الخيارات المطروحة أمامنا عرضها من خلال بث خاص عبر الأقمار الصناعية. فمنع مسلسلاتنا من العرض، يعني أنهم مستعدون لتقبل انخفاض نسبة المشاهدة لقنواتهم”.

nil

مقالات ذات صله

makale