25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

قوات سوريا الديمقراطية تعلن نقل 1700 مقاتل إلى عفرين لمواجهة الإرهاب

قوات سوريا الديمقراطية تعلن نقل 1700 مقاتل إلى عفرين لمواجهة الإرهاب
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت قوات سوريا الديمقراطية نقل 1700 مقاتل من مناطق الاشتباك مع تنظيم داعش الإرهابي إلى عفرين شمال سوريا “لمواجهة الإرهاب”، على حد تعبيرها.

وفي حديثه مع وكالة (رويترز) أفاد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية أبو عمرو الإدلبي أن القوات المشار إليها كانت تقاتل ضد تنظيم داعش الإرهابي في شرق سوريا علمًا أن هذه القوات تضم بداخلها وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا إرهابية.

وأضاف الإدلبي أنهم نقلوا 1700 مقاتلاً إلى عرفين، وأنهم يستعدون للتصدي للإرهاب دفاعًا عن عفرين، مشيرًا إلى تمركز 700 من مقاتليهم في القوات الحالية داخل عفرين، وأن البقية في طريقهم إلى المدينة.

وتشهد منطقة عفرين هجوما تشنه تركيا منذ العشرين من شهير يناير/ كانون الثاني بالاشتراك مع الجيش السوري الحر، ضمن عملية عسكرية أطلق عليها “غصن الزيتون” بهدف القضاء على وحدات حماية الشعب الكردية.

يُذكر أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية العقيد روب مانينج قد أعلن أن عمليات قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش الإرهابي توقفت بسبب مغادرة قوات حماية الشعب الكردية / العمال الكردستاني شرق سوريا وتوجهها إلى عفرين.

وتشير أحدث البيانات إلى محاصرة الجيش التركي بلدة جنديرس وهي إحدى أكبر وأهم البلدات الاستراتيجية في منطقة عفرين، حيث ذكر الجيش التركي في بيانه أمس الثلاثاء أن القوات البرية والجوية تقصف مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في جنديرس.

وفرض الجيش التركي وقوات الجيش السوري الحر سيطرتهم على 5 قرى و4 تلال أخرى ليرتفع عدد المناطق التي تحت أيدي قوات “غصن الزيتون” منذ انطلاق العملية العسكرية إلى 144 منطقة من بينها 3 بلدات مركزية و114 قرية.

nil

مقالات ذات صله

makale