25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

كاتب: الخلافة الإسلامية أسندت إلى البرلمان التركي وأردوغان قريبًا خليفة للمسلمين!

كاتب: الخلافة الإسلامية أسندت إلى البرلمان التركي وأردوغان قريبًا خليفة للمسلمين!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – زعم كاتب تركي أن الخلافة ستعود من جديد مع فوز الرئيس الحالى رجب طيب أردوغان بانتخابات الرئاسة 2019.

وخلال مشاركته بمؤتمر في كندا أفاد الكاتب التركي التركي بصحيفة (يني عقد)  عبد الرحمن ديليباك المقرب من السلطات أنه في حال فوز أردوغان بالرئاسة العام المقبل سيصبح “الخليفة” وستُفتتح مفوضيات الخلافة داخل غرف القصر الرئاسي الذي فيه ألف غرف وغرفة.

وأضاف ديليباك أن الخلافة حالياً انتقلت إلى البرلمان التركي مؤكدًا أنه في حال فوز أردوغان بمنصب الرئاسة فهذا يعني أنه سيقوم بتعيين مشاورين من المناطق التابعة للخلافة من شتى البلاد الإسلامية وسيفتتح في القصر مفوضيات للاتحاد الاسلامي ليكون ممثلون من المناطق التابعة للخلافة في غرفه التي يبلغ عددها ألف غرفة وغرفة.

يُذكر أن عضو مجلس إدارة مؤسسات حزب العدالة والتنمية الحاكم في بلدة أفيلير بمدينة أيدين سعاد أونال قد سبق وذكر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن “أردوغان سيصبح الخليفة في عام 2023 وسيتم الله نوره”.

هذا ومن المخطط أن تشهد تركيا انتخابات محلية في 24 مارس/ آذار العام القادم على أن تشهد الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

من جهة أخري رأي نائب رئيس الوزراء التركي السابق وأحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية الحاكم عبد اللطيف شنَر أن فرصة حزب العدالة والتنمية ضعيفة جدًا خلال الانتخابات المقبلة التي ستشهدها تركيا العام القادم.

وقال شنر في تصريحات صحفية إن أردوغان الذي يتحدث عن “الإرادة الشعبية” باستمرار يشعر بالقلق لعدم ثقته من إرادة الشعب التي ستنعكس على صناديق الاقتراع، مفيدًا أنه لا يرى احتمالية فوز حزبه الحاكم بأي واحدة من الانتخابات الثلاثة القادمة إن لم يرتكب جناح المعارضة خطأ فادحًا.

وشدد شنر على استحالة فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية إذا لم ترتكب المعارضة خطأ فادحًا.

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale