21 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان أصدر تعليمات بدراسة عقد الانتخابات مبكرًا

أردوغان أصدر تعليمات بدراسة عقد الانتخابات مبكرًا
beyann
beyann

(الزمان التركية) – كشفت مصادر مطلعة على كواليس الحكومة التركية وحزب العدالة والتنمية أن الرئيس رجب طيب أردوغان أصدر تعليمات بدراسة دعوة المواطنين لانتخابات مبكرة، بالرغم من النفي المستمر من قبل الحكومة على وجود أي تفكير في عقد انتخابات مبكرة.

وبحسب جريدة حريت التركية، فإن أردوغان أصدر تعليمات خلال اجتماعه مع عدد من مستشاريه في حزب العدالة والتنمية قبل يومين، لبحث ما إذا كانت الانتخابات المبكرة في مصلحة الحزب أو لا.

وأوضحت أن بعض مستشاري الحزب يرون أن هناك زيادة كبيرة في الآراء التي ترجح أن قرار الانتخابات المبكرة سيكون صائبًا، مؤكدة أن التوجه بين قيادات الحزب نحو عقد انتخابات مبكرة من أجل استغلال عدة جوانب أهمها تأثير الركود الاقتصادي، ورأي الشارع التركي في عملية عفرين العسكرية، وانطلاق مرحلة تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الجريدة إلى أن أردوغان استمع إلى الرأي المعارض لعقد انتخابات مبكرة، وأصدر تعليمات بعمل دراسات خاصة بالانتخابات المبكرة، بالإضافة إلى الدراسات واستطلاعات الرأي التقليدية.

وفي السياق ذاته كشفت جريدة “تركيا” أن أردوغان ناقش نواب البرلمان المرافقين له خلال جولته الأفريقية في مسألة الانتخابات المبكرة، وقال لهم: “ليست هناك انتخابات مبكرة، لا تفكروا في تلك الأمور. اهتموا بأعمالكم”.

nil

مقالات ذات صله

makale