19 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الشرطة التركية تقتحم المقاهي شرق البلاد وتمنع مشاهدة القنوات الكردية!

الشرطة التركية تقتحم المقاهي شرق البلاد وتمنع مشاهدة القنوات الكردية!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – حررت الشرطة التركية التي جابت مقاهي مدينة دياربكر في جنوب الشرق محضرًا بحق مقهى يتابع الجالسين فيه قناة Stêrk TV التي تبث بالكردية.

وشنت قوات الشرطة التي حذرت من مشاهدة القنوات الكردية التي تبث على الهوت بيرد حملات على المقاهي لضمان عدم احتواءها على صحيفتي ويلات (Welat) الديمقراطية الحرة Özgürlükçü Demokrasi) ) المعروفتين بقربهما من الأكراد.

وهددت الشرطة التي داهمت المقاهي في المدينة من مشاهدة القنوات التي تبث باللغة الكردية، فبالتزامن مع انطلاق عملية عفرين اجتمع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بالقيادات الإعلامية التي تبث على القمر التركي وطالبهم ببث ما يمتدح الجيش التركي ويعادي العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

ويفيد بعض المواطنين أن الإعلام التركي يبث بثاً غير محايد مؤكدين أن المقاهي تعرض قنوات مثل Medya Haber و Stêrk و Ronahî و Aryen التي تبث عبر القمر الصناعي.

وخلال الأيام الأخيرة توجهت أفراد الشرطة إلى المقاهي مهددة إياها بالتشميع في حال عرضها هذه القنوات الكردية، حيث قامت الشرطة التي تفرض مشاهدة القنوات التي تبث على القمر التركي فقط بتحرير محضر بحق مقهى لم تعمل وفق الأوامر.

من جانبه يشير مالك مقهى في بلدة دجلة كَنت رفض الإفصاح عن اسمه لدواعي أمنية إلى مداهمة قوات الشرطة بالمدرعات المقهى خلال الأيام الماضية أثناء عرضه قناة Stêrk وقامت بتحرير محضر.

وأضاف مالك المقهى أن الشرطة هددته بتشميع المقهى في حال ما إن عاود عرض القناة نفسها مرة أخرى.

يُذكر أنه في العاشر من فبراير/ شباط الماضي قامت قوات الشرطة بتشميع مقهى بث أغاني كردية في بلدة كاراتشوبان بمدينة أرضرورم لمدة عشرة أيام بحجة عرضه فيديو أو فيلم يهدد الأمن العام والنظام الدستوري ووحدة البلاد.

nil

مقالات ذات صله

makale