22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

“الناتو” يعلن مخاوفه من شراء تركيا منظومة “S-400” الروسية!

“الناتو” يعلن مخاوفه من شراء تركيا منظومة “S-400” الروسية!
beyann
beyann

برلين (زمان التركية) أعرب حلف شمال الأطلسي “الناتو”، مخاوفه من شراء تركيا لمنظومات “S-400” الصاروخية الروسية،

ونقلت مجلة “Breaking Defence” عن رئيس اللجنة العسكرية للحلف الجنرال بيتر بافل أن منظومات “S-400” لا تتفق مع تكنولوجيات الناتو، لذلك ستستخدم المنظومات الروسية كوحدات منفصلة غير متكاملة في نظام الدفاع الجوي للحلف.

وأشار إلى أن المشكلة الرئيسية تكمن في المعلومات السريعة التي ستضم معلومات عن البنية التحتية لحلف الناتو في تركيا والتي ستحفظ فيما بعد في المنظومات الصاروخية الروسية.

كما عبر عن مخاوفه من أن استخدام منظومات “S-400” يتطلب مستوى معينًا للتدريب، الأمر الذي يعني إرسال خبراء روس إلى تركيا لتدريب العسكريين الأتراك.

 

وكانت السلطات التركية قد أعلنت توصلها إلى اتفاق مع روسيا لشراء صواريخ اس-400 في ختام المفاوضات التي أجرتها في إطار جهودها للحصول على منظومة الصواريخ طويلة المدى، مما تسبب في اعتراضات وتخوف حلفائها بحجة عدم توافق هذه الصواريخ مع أنظمة حلف الناتو.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  خبر توصل بلاده لاتفاق بشأن صواريخ اس-400 وأن روسيا تلقت الدفعة الأول من قيمة الصفقة مشيرًا إلى استقلال رغبة بلاده في الحصول على أسلحة من أي دولة في العالم.

وكان وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي قال في وقت سابق في كلمته بالبرلمان إن بلاده ستتسلم أول دفعة من صواريخ S-400 الروسية في عام 2019.

ويعتقد أن الخبراء الروس سيحصلون على الدخول إلى معلومات استخباراتية هامة قد تنقل فيما بعد للسلطات الروسية.

nil

مقالات ذات صله

makale