22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان يعترف بسقوط الملايين ضحايا للنظام القضائي في تركيا!

أردوغان يعترف بسقوط الملايين ضحايا للنظام القضائي في تركيا!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أشار رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو إلى تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن العدل في تركيا قائلاً: “صباح الخير يا سيد رجب، أخيرًا تمكنت من معرفة الأمر”.

وخلال كلمته في حفل “ندوة المحكمة العليا في عامها الـ150 ووضع حجر الأساس للمبنى الجديد للمحكمة العليا، قال أردوغان” إنه في حال ما إن يئس المواطنون في دولة ما ورفعوا أيديهم إلى السماء مطالبين بالعدل فإن هذا الأمر يعكس وجود مشكلة في النظام القضائي في تلك الدولة.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر علق كليجدار أوغلو على تصريحات أردوغان هذه قائلاً: “صباح الخير يا سيد رجب، أخيرًا تمكنت من معرفة الأمر. لا يوجد قضاء في هذه الدولة ولا توجد عدالة”.

وفي إشارة منه إلى أردوغان أضاف كليجدار أوغلو أن استيلاء السلطة السياسية على السلطة القضائية يعني غياب العدل مفيدًا أن أردوغان أدرك حديثًا أن الملايين يرفعون أيديهم إلى السماء طلبًا للعدالة.

وتشير الإحصاءات الرسمية إلى حبس 150 ألف شخص غالبيتهم من المدنيين عقب المحاولة الانقلابية في صيف 2016 وأن العديد من هؤلاء الأشخاص لم يخضعوا للمحاكمة.

وعلى صعيد آخر كانت نيابة إسطنبول ردت على اتهامات كليجدار أوغلو خلال اجتماع الكتلة البرلمانية للحزب بالبرلمان بشأن وفاة المدرس جوكهان أتشيك كوللو المعتقل بسبب التعذيب.

وذكرت النيابة في ردها أن المزاعم المتعلقة بوفاة أتشيك كوللو بسبب التعذيب بمثابة ترويج لحركة الخدمة.

يُذكر أن مدرس التاريخ في ثانوية أتاتورك التقنية والصناعية في منطقة عمرانية بمدينة إسطنبول أتشيك كوللو قد اعتقل في 23 يوليو/ تموز، وأثناء اعتقاله في وحدة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن إسطنبول أصيب أتشيك كوللو بوعكة صحية ليلفظ أنفاسه الأخيرة صباح 5 أغسطس/آب.

nil

مقالات ذات صله

makale