22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

بعد تزايد الهجمات على سائقيها في تركيا.. أوبر تنشر بيانًا!

بعد تزايد الهجمات على سائقيها في تركيا.. أوبر تنشر بيانًا!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – شهدت الفترة الأخيرة تزايد هجمات سائقي التاكسي على سائقي أوبر Uber في تركيا.

وبالأمس تعرضت سيارة أوبر في منطقة كوتشوك تشيكميجه في إسطنبول لهجوم بأربعة طلقات نارية لكنه لم يسفر عن أية إصابات، وشهدت منطقة حربية في إسطنبول كذلك اعتداء سائق تاكسي بالسكين على سائق أوبر وبداخلها ركاب.

وفي الأيام الأخيرة تحول الجدل القائم منذ أشهر بين سائقي أوبر وسائقي التاكسي في إسطنبول إلى نزاع، حيث التقطت كاميرات المراقبة في منطقة قاضي كوي بمدينة إسطنبول قيام مجموعة من سائقي التاكسي باستدعاء سائقي أوبر وكأنهم زبائن ومن ثم الاعتداء عليهم.

وعلى صعيد آخر أصدرت شركة أوبر بيانا بشأن الاعتداءات المتزايدة على سائقيها عقب الاعتداءات التي شهدتها مدينة إسطنبول، وورد في البيان الصادر عن مقر الشركة الدولي أن أولوية الشركة حاليا تكمن في مساندة شركائها من السائقين وضمان الدعم القانوني لهم.

وأضاف البيان أن الشركة وثيقة من أن هذا التعاون الذي يستفيد خلاله سائقي السيارات في تركيا من تكنولوجيا أوبر يتمتع بإمكانات عالية مشددًا على عمل الشركة في الدول الأخرى بما يتفق مع القوانين المحلية والتزامها باللوائح الضريبية.

وحاليًا تقدم الشركة التي دخلت السوق التركي في عام 2014 خدماتها بنوعين من السيارات أحدهما سيارات تجارية خفيفة فارهة مثل مرسيدس فيتو والأخرى سيارات صغيرة.

وتشير معلومات الشركة إلى أن عدد السيارات الصغيرة التي تعمل ضمنها قد تجاوز ألفين سيارة.

يُذكر أن الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري المعارض ونائب الحزب عن مدينة إسطنبول محمد عاكف حمزة تشيبي قد استمع لمشكلة السائقين خلال زيارته إلى الغرفة التجارية لسائقي التاكسي في إسطنبول في فبراير/ شباط المنصرم، حيث أعلن حمزة تشيبي أنهم سيطردون أوبر من إسطنبول وسيعطون تطبيق “إي تاكسي” Itaksi الذي أطلقته بلدية إسطنبول إلى الغرفة التجارية ليعمل سائقي التاكسي بالمدينة علىه إن فازوا في الانتخابات المقبلة.

nil

مقالات ذات صله

makale