22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: وفاة قاضي حكم ببراءة كولن نتيجة حادث سير مريب!

تركيا: وفاة قاضي حكم ببراءة كولن نتيجة حادث سير مريب!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – لقي القاضي التركي المتقاعد محمد أورهان كارادنيز الذي تولى قضايا مهمة في تركيا وترأس محكمة أمن الدولة الأولى في أنقرة سابقًا، مصرعه نتيجة اصطدام دراجة نارية به.

وخلال الحادث الذي وقع مساء أمس أصيب كارادنيز بجروح خطيرة إذ أنه ارتفع عدة أمتار نتيجة الاصطدام الشديد وسقط على الأرض، لينقل على الفور إلى المستشفى، حيث تلقى العلاج داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى ألانيا التابع لجامعة باشكنت والتي لفظ بها أنفاسه الأخيرة.

وكانت الدائرة الحادية عشر للمحكمة الجنائية في أنقرة بقيادة كارادنيز قد قضت بالإجماع في الخامس من مايو/ أيار عام 2005 بتبرئة المفكر الإسلامي فتح الله كولن من التهمة المسندة إليه لعدم ثبوتها واكتمال عناصرها.

من جانبهم شكك معارضون في طبيعة الحادث الذي أودى بحياة كارادنيز.

وكان البروفيسور هدافيردي أدم الذي حوكم من خارج القضبان بعد فصله من جامعة إلهيات في مدينة سكاريا في إطار تحقيقات دعم حركة الخدمة قد لقي مصرعه العام الماضي نتيجة لحادث مروري مشابه وقع أثناء انتظاره على جانب الطريق.

وبحسب الصحف التركية فإن البروفيسور هدافيردي كان صديق عادل أوكسوز المتهم بتدبير انقلاب 2016.

يُذكر أن الكاتب المعروف بقربه للسلطات التركية جيم كوتشوك قد دعا خلال مشاركته العام الماضي في برنامج على قناة TGRT اغتيال المعارضين للتخلص منهم وطرح عدة طرق من شأنها أن تبدو وكأنها حوادث سير.

 

nil

مقالات ذات صله

makale