22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تعذيب من نوع آخر في تركيا: إكراه المعتقلين الأكراد على تقبيل العلم!

تعذيب من نوع آخر في تركيا: إكراه المعتقلين الأكراد على تقبيل العلم!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – يشهد سجن مدينة إسكندرون المغلق في تركيا وقائع تعذيب نفسي للمعتقلين بتهمة الانتماء لتنظيم العمال الكردستاني الإرهابي بإجبارهم على تقبيل العلم التركي.

وفي إشارة منه إلى انتهاكات حقوق الإنسان التي يشهدها السجن يوضح جبرائيل أنجار المعتقل داخل السجن المشار إليه أن حراس السجن يحاولون إكراه السجناء على تقبيل العلم.

وخلال الرسالة التي أرسلها إلى أقاربه تحدث أنجار عن الانتهاكات الحقوقية التي يتعرضون لها في السجن، حيث ذكر أنجار أن الإجراءات التعسفية تشهد تزايدًا ملحوظًا وأنهم يتعرضون لاعتداءات جسدية ونفسية من قبل حراس السجن مطالبًا مصلحة مراقبة السجون باتخاذ إجراء فوري بشأن تزايد الضغوط المستمرة داخل السجون يوما بعد يوم.

وأضاف أنجار أن الاستيلاء على الممتلكات الشخصية بصورة تعسفية ومنع رسائل طلب الانتقال المرفقة بالأعذار التي يتقدم بها السجناء، واغتصاب حقهم في التريض الذي لا يتجاوز الساعة الواحدة خلال يوم كامل أبرز الانتهاكات الحقوقية والقانونية التي يعلني منها المعتقلين الأكراد.

ومن جانبهم كشف أسر المعتقلون داخل سجن طرسوس الثاني المغلق عن الانتهاكات التي يتعرض لها ذويهم، حيث شدد المعتقلون على تزايد انتهاكات حقوق الإنسان يوميا مؤكدين على تعرضهم لضغوط نفسية وبدنية شديدة وعدم إيصال رسائلهم التي تحتوي على مشاكلهم إلى الجهات المعنية.

ويفيد المعتقلون بأن حراس السجن يحاولون إخافتهم أثناء نقلهم إلى المستوصف عند معاناتهم من مشاكل صحية، فيقولن لهم إنه يجب عليهم التخلي إما عن صحتهم أو عن مبادئهم.

هذا وتعبر أسر المعتقلين عن قلقهم بشأن أرواح ذويهم في ظل الانتهاكات التي يتعرضون لها.

 

nil

مقالات ذات صله

makale