22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

رئيس الوزراء تركيا: قدمنا مساعدات للدول الفقيرة بقيمة 14 ونصف مليار دولار!

رئيس الوزراء تركيا: قدمنا مساعدات للدول الفقيرة بقيمة 14 ونصف مليار دولار!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن بلاده قدمت مساعدات إلى الدول الفقيرة خلال عامي 2016 و2017 بقيمة 14 ونصف مليار دولار.

وأوضح يلدريم أنه خلال عام 2016 قدمت تركيا مساعدات بقيمة 6.5 مليار دولار إلى الدول الفقيرة وفي مقدمتها دول في إفريقيا وفي الشرق الأوسط بينما بلغت قيمة هذه المساعدات في عام 2017 نحو 8 مليار دولار.

وقدم يلدريم معلومات بشأن مساعدات التنمية التي تقدمها تركيا إلى الدول المحتاجة، بحسب البيان الصادر عن المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء.

وذكر يلدريم أن “تركيا التي تمد يد العون إلى كل الدول المحتاجة بغض النظر عن الحدود ولا تمتنع من التضحية من أجل المظلومين وتواصل كونها شعاع الأمل لهم”.

وشدد يلدريم أنه “على الرغم من كون تركيا ضمن أقوى 18 اقتصاد في العالم فإنها لم تتوقف عن التفوق على العديد من الدول المتقدمة فيما يخص المساعدات الإنسانية وحساسيتها العليا تجاه الأزمات الإنسانية وتحمل المسؤولية من أجل نهضة دائمة” حسب تعبيره.

يذكر أن يلدريم كان قد استخدم مصطلح “أزمة اقتصادية” لأول مرة في عام 2016 على خلفية الزيادة السريعة لسعر الدولار أمام الليرة، وطالب حينها بضرورة عدم إبرام الاتفاقيات بالعملات الأجنبية.

وفي حديثه عن الأمر نفسه في سبتمبر/ أيلول عام 2017 أشار يلدريم إلى أن رفع الأسعار ليس أمرا مقبولا غير أنه يتوجب اتخاذ بعض الإجراءات من أجل انفراج دائم عندما تكون احتياجات ملحة للبلد.

يُذكر أن إحصاءات اتحاد نقابات العاملين التركي المعلنة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي كشفت زيادة بنسبة 151 ليرة في الحد الأدنى للجوع مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وسجلت معدلات التضخم السنوي في تركيا ارتفاعا خلال عام 2017 بنسبة 11.41 في المئة بحسب بيانات هيئة الإحصاء التركية عن ارتفاع.

 

nil

مقالات ذات صله

makale