22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

وزير خارجية تركيا: من صالح أمريكا ألا تهددنا بالعقوبات فردودنا تختلف عن باقي الدول!

وزير خارجية تركيا: من صالح أمريكا ألا تهددنا بالعقوبات فردودنا تختلف عن باقي الدول!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية ) – أفاد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه في حال ما إن سعت الولايات المتحدة الأمريكية لفرض عقوبات على تركيا فسترد بلاده بطريقة تختلف عن رد روسيا والدول الأخرى.

وخلال مقابلته مع موقع Zeit Online أثناء زيارة وزير الخاجية التركي إلى ألمانيا ألمح المراسل إلى مناقشة الكونغرس الأمريكي فرض عقوبات على تركيا بسبب شراء تركيا أنظمة الدفاع الجوي اس – 400 من روسيا.

وعلق جاويش أوغلو بالقول أنهم لا يوصون أمريكا باتخاذ خطوة كهذه وفي حال سعيها لفرض عقوبات على تركيا فسترد تركيا بطريقة تختلف عن رد روسيا والدول الأخرى.

وأضاف جاويش أوغلو أنهم حلفاء في حلف الناتو وأن أمريكا تهدد العديد من الدول وتتحكم في خيارات الدول الأخرى مفيدًا أن القوة لا تعني أن صاحبها على حق.

وفي إجابته عن سؤال بشأن حديث بعض المسؤولين الأمريكيين عن أن عضوية تركيا في الناتو تشكل تهديدا، أفاد جاويش أوغلو أن تركيا عضو مؤسس وحليف محوري مؤكدًا أنه لا يمكن لأحد إقصاء تركيا وأن هذا الأمر غير ممكن تقنيا وأنهم لن يسمحوا للمشاعر المعادية تجاه تركيا بالتشكيك في عضويتها.

وأوضح جاويش أوغلو أن الناتو هو بمثابة منزل تركيا، قائلاً: “كيف للبعض أن يقولوا لنا إن الناتو ليس منزلنا.

للأسف لا تزال بعض الدول الغربية لم تدرك كيفية التقرب من دول مثل تركيا. لا يمكنكم معاملة تركيا مثلما كان قبل 20 عامًا، فالشعب التركي لن يقبل بهذا. يجب على أوروبا وأمريكا أن يدركوا أن تركيا شريك يتمتع بالحقوق نفسها”.

وخلال إجابته عن سؤال بشأن سبب شراء تركيا أنظمة الدفاع الجوي أس-  400 من روسيا أعلن جاويش أوغلو أن تركيا كانت بحاجة ماسة إليها لافتقارها إلى نظام الدفاع الجوي.

هذا وأشار إلى الاتفاقية التي أبرموها مع الائتلاف التجاري الإيطالي الفرنسي Eurosam سابقًا ورغبتهم في اقتناء اسلحة من ألمانيا بسبب جودتها العالية، مفيدًا أنهم اضطروا للشراء من مكان آخر لعجزهم عن الشراء من حلفائهم.

 

nil

مقالات ذات صله

makale