22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

المعارضة التركية تطالب بتشكيل مجلس محلي في عفرين

المعارضة التركية تطالب بتشكيل مجلس محلي في عفرين
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) –تقدم نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض أوزترك يلماز بمقترح، إلى البرلمان لتشكيل مجلس محلي في عفرين.

وأعرب يلماز عن رغبة الحزب في في مناقشة المقترح تزامنًا مع بدء القوات التركية محاصرة مركز عفرين.

وأضاف يلماز أنه لن يكون صادمًا إقدام بعض الدول في المجلس الأمن على فرض خطوات لإيقاف عملية “غصن الزيتون” العسكرية في عفرين.

وأوضح يلماز أنه من المهم ضمان تمثيل السكان المحليين لعفرين وتشكيل مجلس محلي عاجلاً قبيل بدء محاصرة المدينة بالأخذ في عين الاعتبار كل الظروف الدولية في عفرين مشيرًا إلى أن انهيار اتحاد المجتمعات الكردستانية وبنية الإقليم والفوضى التي ستعقبه ستمنح الفرص إلى الأوساط التي تسعى لنظرة انتقادية لموقف تركيا.

وشدد يلماز على أهمية تفعيل مجلس محلي، على الفور وقطع الطريق على الانتقادات التي ستثار قبيل الدخول إلى المدينة مفيدًا أنه من الممكن إقامة مجلس مدينة سيتولى تشريع المرحلة من أجل إدارة سليمة للمدينة وعدم تشكل مقاومة ضد الجيش التركي هناك.

هذا وذكر يلماز أن المجلس المحلي يمكن أن يضم العناصر الغير متورطة في الإرهاب والمتفقة مع تركيا وسوريا، والمعارضة للعمال الكردستاني والرافضة لتشكيلاته.

يُذكر أن رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو الذي يدعم عملية غصن الزيتون قد شدد على ضرورة عدم دخول الجيش التركي لمركز عفرين.

 

nil

مقالات ذات صله

makale