21 يونيو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

بروفيسورة أمريكية: آلاف السيدات يتعرضن للتحرش والتعذيب داخل السجون التركية!

بروفيسورة أمريكية: آلاف السيدات يتعرضن للتحرش والتعذيب داخل السجون التركية!
kanun

أنقرة (زمان التركية) – قالت عضوة هيئة التدريس في جامعة كاليفورنيا الأمريكية الدكتورة صوفيا بانديا أن آلاف السيدات المعتقلات في تركيا على إثر المحاولة الانقلابية في عام 2016 يتعرضن للتعذيب والتحرش داخل السجون التركية.

وأفادت بانديا أنه عقب وقوع المحاولة الانقلابية حبست الحكومة التركية 60 ألفا من أنصار حركة الخدمة وأغلقت العديد من المؤسسات التعليمية مشيرة إلى أن أردوغان اتهم الخدمة بتدبير المحاولة الانقلابية الفاشلة على الرغم من عدم تقديمه أية أدلة.

وأضافت بانديا أن هذا الاتهام تسبب في اعتقال نحو 18 – 20 ألف امرأة في تركيا ومكوث أكثر من 700 من الأطفال الرضع داخل السجون برفقة أمهاتهم.

وأفادت بانديا أن النساء المعتقلات تعرضن للتحرش والتعذيب بطرق مختلفة بجانب حرمانهن من اللقاء بأسرهن ومحاميهن مؤكدة أن تقارير منظمة العفو الدولية ومراقبي حقوق الإنسان تشير إلى تعرض النساء للتحرش والتعذيب بصور مختلفة.

وخلال زيارتها إلى أستراليا للمشاركة في مؤتمرات وفعاليات مختلفة أدلت بانديا بتصريحات صادمة بمناسبة اليوم العالمي للمراة الموافق 8 مارس/ آذار الجاري.

وأثناء إجابتها عن أسئلة مذيع قناة ABC الإخبارية، أحد أهم المؤسسات الإعلامية الاسترالية، أشارت بانديا إلى مشاهد مأساوية بسبب العنف والتعذيب والقمع الذي تتعرض له النساء في الشرق الأوسط والعالم الاسلامي.

وتناولت بانديا الأحداث التي تعاني منها النساء في سوريا واليمن والظلم والقمع الذي يتعرض له متطوعوا حركة الخدمة في تركيا.

تتعرض النساء المنتسبات لحركة الخدمة للتعذيب في تركيا

وأشارت بانديا إلى الظلم الذي تشهده تركيا نتيجة لمواصلة إدارة أردوغان اعتقال النساء المنتسبات لحركة الخدمة، حيث أفادت بانديا أن تقارير المنظمات الدولية لحقوق الإنسان توضح تعرض النساء المنتسبات لحركة الخدمة للتعذيب والتحرش داخل السجون التركية من قبل إدارة أردوغان وأن اليوم العالمي للمرأة شهد أيضا اعتقالات جماعية متوجهة إلى النساء.

هذا وأكدت بانديا أن التقارير تشير إلى تعرض النساء للتحرش والتعذيب بصور مختلفة.

nil

مقالات ذات صله