22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان يأمل سقوط عفرين مساء اليوم!

أردوغان يأمل سقوط عفرين مساء اليوم!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) قال رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان إن القوات التركية اقتربت أكثر إلى مركز مدينة عفرين شمال سوريا، قائلًا: “أتمنى أن تكون قد سقطت بحلول المساء”.

وأشار أردوغان إلى أن القوات التركية نجحت في تحييد 3 آلاف و444 إرهابيا حتى الآن.

ولفت أردوغان إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم الدعم الاستراتيجي اللازم لعملية عفرين، قائلًا: “نحن نطلب منهم شيئًا واحدًا. وهو ألا يعيقوا تقدم العملية، ولا نطلب شيئا آخر”.

كما أشار أردوغان أنهم سيطهرون منبج كذلك والجهة الشرقية لنهر فرات حتى حدود مع العراق من العناصر الإرهابية بنفس الطريقة.

وقال أردوغان: “إن حفيدي يمشي في البيت على أنغام النشيد العسكري العثماني (مهتر). يجب أن يكون لنا شعر ونشيد يتحدث عن الأسطورة الكبيرة التي حدثت في 15 يوليو/ تموز”.

وتأتي تصريحات أردوغان على الرغم من إعلان وزير خارجيته مولود جاويش أوغلو توصل تركيا لاتفاق مع الولايات المتحدة يقضي بانسحاب قوات حماية الشعب الكردية من مدينة منبج.

وأضاف الوزير قائلا: “ستتولى قوات أمريكية وتركية ملف الأمن في المنطقة بعد انسحاب قوات حماية الشعب الكردية من منبج” مضيفًا، أن “البلدين سيراقبان عملية انسحاب مقاتلي الأكراد”.

وقال وزير الخارجية التركي إن تقاصيل الخطة ستناقش في 19 من الشهر الجاري وسيتم تحديد توقيت لتنفيذ هذه الخطة مضيفُا أن هناك مازالت نقاط خلاف بين تركيا والولايات المتحدة إلا أنه يأمل في التوصل إلى الاتفاق بين الطرفين.

وتواصل تركيا منذ العشرين من يناير/ كانون الماضي عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

nil

مقالات ذات صله

makale