19 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان يصدر تعليمات بكتابة نشيد وطني جديد

أردوغان يصدر تعليمات بكتابة نشيد وطني جديد
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ اقترح  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تلحين نشيد جديد بدلا من “نشيد الاستقلال” لتحميس لجنود المشاركين في عملية “غصن الزيتون” العسكرية شمال سوريا، وقال أنه سيكون مثل “النشيد العثماني”.

وقال أردوغان  خلال اجتماعه مع عمداء القرى والأحياء: “علينا تلحين نشيد وطني جديد، قد لا يكون بقوة نشيد الاستقلال، ولكنه سيكون مثل النشيد العثماني. حتى يكون نشيدا عسكريا ويسير جنودنا على إيقاعاته”.

جاء ذلك خلال حديثع عن عملية عفرين وآخر تطوراتها، وقال أردوغان: “إن جنودنا المشاركين في عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون قاموا ببطولات أسطورية. لذلك أصدرت تعليمات مؤخرا لتلحين نشيد وطني جديد، قد لا يكون بقوة نشيد الاستقلال، ولكنه سيكون مثل النشيد العسكري العثماني. حتى يكون نشيدا عسكريا ليسير جنودنا على إيقاعاته”.

وأضاف أردوغان: “يجب كتابة نشيد وطني يتحدث عن أحداث 15 يوليو/ تموز-تاريخ انقلاب عام 2016 الفاشل-. وفي هذا تقع مهمة غاية في الأهمية على عاتق شعرائنا الذين يكتبون من صميم قلوبهم”.

وقال أردوغان اليوم: “إن حفيدي يمشي في البيت على أنغام النشيد العسكري العثماني (مهتر). يجب أن يكون لنا شعر ونشيد يتحدث عن الأسطورة الكبيرة التي حدثت في 15 يوليو/ تموز”.

وفيما يتعلق بعفرين، قال أردوغان: “إن قواتنا تقترب قليلًا إلى عفرين، أتمنى أن تكون قد سقطت بحلول المساء اليوم. بالتأكيد أن عملنا ليس سهلًا؛ فنحن لا نقتل المدنيين كما يفعل الغرب”.

nil

مقالات ذات صله

makale