22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

هل ستقاطع المعارضة التركية انتخابات 2019؟

هل ستقاطع المعارضة التركية انتخابات 2019؟
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو أن مقاطعة انتخابات 2019 ليس خيارًا مطروحا على أجندة الحزب.

وخلال إجابته عن سؤال أحد الصحفيين بشأن حديث عضو مجلس إدارة الحزب سلين سايك بوكه عن بحث الحزب خيارات المقاطعة أو الانسحاب من الانتخابات لحين خلق أجواء انتخابية حقيقية عقب تشريع مقترح التحالفات الانتخابية، تساءل كليجدار أوغلو عن سبب مقاطعتهم الانتخابات التي سيفوزون بها، على حد قوله.

وأضاف كليجدار أوغلو أن القانون المشار إليه يعكس خشية أطراف التحالف -العدالة والتنمية والحركة القومية- خسارة الانتخابات وبحثهم عن وسيلة للفوز بها مشددا على ثقتهم في الشعب وأنهم سيفوزون بالانتخابات.

وترك كليجدار أوغلو المجال مفتوحا أمام التحالفات المحتمله بقوله إنهم لا يعارضون التحالفات بل يعارضون تحديد الحد الأدنى لدخول الانتخابات عند مستوى 10 في المئة مشددا على أنهم لا يعارضون التحالفات السياسية.

وذكر كليجدار أوغلو أنه من الممكن يقرر الحزب أيضا التحالف مع أحزاب السياسية الأخرى، مؤكدا أن “هذا الأمر سيتكشّف بمرور الوقت”.

هذا وأعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري أنهم سيلجؤون للمحكمة الدستورية فيما يخص نسبة التمثيل بقانون تنظيم التحالفات.

يُذكر أن البرلمان التركي شهد بالأمس شجارا بين نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم والشعب الجمهوري المعارض أثناء مناقشة قانون تعديل التحالفات الانتخابية الذي تم إقراره، حيث وصف حزب الشعب الجمهوري التحالف بين الحزب الحاكم والحركة القومية بـ “الاتفاق الخبيث”.

nil

مقالات ذات صله

makale