22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

المتحدث باسم أردوغان: 70% من عفرين تحت سيطرة تركيا!

المتحدث باسم أردوغان: 70% من عفرين تحت سيطرة تركيا!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التركية إبراهيم كالين إن القوات التركية المشاركة في عملية غصن الزيتون، باتت تسيطر على 70% من منطقة عفرين شمال سوريا.

وأضاف خلال مشاركته في برنامج تليفزيوني على قناة تي أر تي TRT الحكومية التركية أن القوات التركية تواصل مهامها في يومها الخامس والخمسين بعزم وإصرار.

وأوضح كالين أنه من المتوقع أن يتم السيطرة على مركز عفرين في مدة قصيرة.

من جهة أخري اتهم المتحدث باسم الرئاسة حزب العمال الكردستاني بمهاجمة المواطنين الأتراك في أوروبا.

وأشار إبراهيم كالين إلى أن الأسبوع الماضي شهد تنفيذ 10 هجمات على مواطنين أتراك في يوم واحد في ألمانيا، قائلًا: “إن حزب العمال الكردستاني هم النازيون الجدد في أوروبا”.

وقال: “كانوا يريدون أن يجعلوا من عفرين جبال قنديل جديدة. ولكن قضي على تلك الأهداف من خلال عملية غصن الزيتون”، وقال إنهم يتوقعون أن يتم تطهير قلب عفرين خلال مدة قصيرة.

وأضاف كالين أنه إن التزمت الولايات المتحدة الأمريكية بتعهداتها فإن خطتهم هي تشكيل منطقة آمنة حول منبج.

وعلق كالين على قرار عزل وزير الخارجية الأمريكي تيليرسون والتعيين بدلًا منه بومبيو، قائلًا: “لا يمكن التخلي عن الإطار والنقاط التي توصلنا إليها، بسبب تعيين بومبيو بدلًا من تيليرسون”.

وأفاد كالين أن جهاز الاستخبارات التركي يعمل على إخلاء الغوطة الشرقية المحاصرة من عناصر جبهة النصرة.

وكان الرئاسة التركية، صححت ما قاله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس حول السيطرة على مدينة عفرين شمال سوريا بالكامل بحلول مساء الأربعاء.

وقالت الرئاسة التركية إن: “أردوغان يأمل بتطويق عفرين بالكامل اليوم -الأربعاء- وليس سقوطها”.

يأتي ذلك بعد أن كان أردوغان صرح أمس قائلا “لقد اقتربنا قليلاً من عفرين، وآمل بإذن الله أن تسقط بالكامل بحلول هذا المساء”.

nil

مقالات ذات صله

makale