22 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

محكمة حقوق الإنسان الأوروبية تفرض غرامة مالية على تركيا لصالح معتقل

محكمة حقوق الإنسان الأوروبية تفرض غرامة مالية على تركيا لصالح معتقل
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ أصدرت محكمة حقوق الإنسان الأوروبية، أمس الأربعاء، حكمها في طلب المواطن “أبدين آبي” المعتقل لدى السلطات التركية، بشأن تدهور حالته الصحية نتيجة عدم حصوله على الطعام المناسب لحالته الصحية داخل محبسه.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن السلطات التركية أخلت ببنود المادة الثالثة من معاهدة حقوق الإنسان الأوروبية التي وقعت عليها تركيا، وتنص على منع التعذيب والمعاملة السيئة داخل السجون، وأصدرت قرارًا بسداد تركيا تعويضًا ماديًا قدره 5 آلاف يورو لصالح صاحب الشكوى بالإضافة إلى تحملها أتعاب المحكمة المقدرة بـ1150 يورو.

وأشارت المحكمة في حيثيات الحكم إلى اللوائح الخاصة بضرورة اتخاذ السلطات التركية التدابير اللازمة لحماية  صحة المعتقل “أبدين آبي”، لافتة إلى أنه نقل إلى مستشفى أرضروم الحكومية في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2008، بسبب شكايته من ألم في الصدر.

وأكدت المحكمة أن المسؤولين الأتراك لم يتخذوا التدابير اللازمة لحماية صحة “أبدين آبي”، مما تسبب في انتهاك كرامته الإنسانية.

وحبست السلطات التركية منذ محاولة الانقلاب أكثر من خمسة وخمسين ألف شخص، من بينهم 18 ألف سيدة وما يقرب من 700 طفل مع أمهاتهم بتهمة الانقلاب، حسب بيانات وزارة العدل التركية.

 

nil

مقالات ذات صله

makale