23 مايو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

اتحاد الفيفا يقر استخدام “حكم الفيديو” بـ كأس العالم في روسيا

اتحاد الفيفا يقر استخدام “حكم الفيديو” بـ كأس العالم في روسيا
kanun

بوغوتا (زمان التركية)ــ أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استخدام تقنية (حكم الفيديو VAR) المساعدة في التحكيم في بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا خلال 14 يونيو/حزيران وحتى 15 يوليو/تموز 2018.

وقال رئيس اتحاد “الفيفا” السويسري جاني إنفانتينو، الجمعة، عقب اجتماع المجلس التنفيذي للفيفا في العاصمة الكولومبية بوغوتا :”سيكون لدينا في 2018 أول مونديال مع استخدام VAR، تمت الموافقة على ذلك، وتم اقراره، نحن سعداء جدًا بهذا القرار”.

وتساعد التقنية في أربع حالات يمكن أن تغير مجرى المباراة، وذلك بعد تسجيل الهدف، وبعد بطاقة حمراء مباشرة، وقرار بركلة جزاء، أو في حالات الخطأ في هوية اللاعب الذي وجه إليه إنذار أو بطاقة حمراء.

من جهة أخرى، منح الفيفا حق استضافة كأس العالم تحت 20 عامًا إلى بولندا، وتحت 17 عامًا إلى البيرو في 2019.
تستضيف روسيا الدورة رقم 21 من بطولة كأس العالم في صيف عام 2018.

وستكون بطولة كأس العالم 2018 هي الأخيرة بنظامها الحالي وتوقيتها الصيفي قبل أن تستضيف قطر بطولة كأس العالم 2022، والتي ستشهد إقامة البطولة في توقيت الشتاء الأوروبي بسبب القلق من مناخ دولة قطر في الصيف.

وطبقت تقنية حكم الفيديو، هذا الموسم في كل من الدوريين الإيطالي والألماني، في حين استخدمت في مسابقة الكأس في إنجلترا، كم وافق الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم على تطبيق التقنية بالتعاون مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بدءً من الموسم المقبل.

 

nil

مقالات ذات صله