23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

وزير خارجية تركيا يصف صحفيًّا كازاخستانيًّا سأل عن عفرين بـ”الانقلابي”!

وزير خارجية تركيا يصف صحفيًّا كازاخستانيًّا سأل عن عفرين بـ”الانقلابي”!
beyann
beyann

أستانا (زمان التركية)ــ وصف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو صحفيا كزاخستانيا بالانقلابي بسبب سؤاله حول العملية العسكرية في عفيرن شمال سوريا.

جاء ذلك أثناء لقاء جاويش أغلو بنظيريه الروسي والإيراني في العاصمة الكزاخستانية أستانا.

وعقب اللقاء الذي جري حول الشأن السوري، أدلى جاويش أوغلو بتصريح صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، وأجاب أوغلو خلال اللقاء الصحفي على أسئلة بعض الصحفيين.

ووجه صحفي كازاخستاني سؤالاً للوزير قال فيه “ألا تمثل عملية عفرين تهديدا لوحدة الأراضي السورية؟”، فرد جاويش أوغلو بطريقة حادة، قائلاً: “لا أعرف من أنت. ولكنني أرى أنك تبدو وكأنك من الانقلابيين من حركة غولن -ملهم حركة الخدمة-. وأنا لا أرد على الأسئلة الموجهة بلسان أولئك الانقلابيين”.

وكان البرلمان الأوروبي دعا تركيا الخميس الماضي، إلى سحب قواتها من سوريا، وسط “قلق بالغ إزاء العنف المتصاعد” في عفرين ومناطق أخرى.

وجاء في مسودة نهائية لقرار وافق عليه الخميس، أغلبية كبيرة من النواب الأوروبيين، أن البرلمان “يدعو الحكومة التركية إلى سحب قواتها والقيام بدور بناء في الصراع السوري.”

وتواصل تركيا عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” منذ العشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

nil

مقالات ذات صله

makale