19 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

جورجيا توقف استيراد البطاطس من تركيا!

جورجيا توقف استيراد البطاطس من تركيا!
beyann
beyann

تفليس (زمان التركية)ــ أصدرت الحكومة الجورجية قرارًا بوقف استيراد البطاطس من تركيا مؤقتا، وبدأت في إعادة ما يقارب من 30 شاحنة بطاطس قادمة من تركيا بعد أن عبرت الحدود.

صدر القرار بتوقيع رئيس الوزراء الجورجي على أن يكون الوقف مؤقتا إلى تاريخ 1 يونيو/ حزيران 2018. وبلغ القرار للهيئات والمؤسسات الجورجية المختلفة. وبحسب مصادر مطلعة فقد بدأت السلطات الجورجية إعادة نحو 30 شاحنة محملة بالبطاطس القادمة من تركيا، بالرغم من عبورها الشريط الحدودي وانتظارها في منطقة الجمارك. بينما يواصل نحو 15 سائق شاحنة محملة بالبطاطس الانتظار في منطقة جمارك ميناء مدينة هوبا.

ومن جانبه أوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة بمدينة هوبا عثمان أكيوريك، أن السلطات الجورجية أبلغتهم بالقرار حديثًا، موضحًا أن السفارة التركية في تفليس والقنصلية العامة في باتوم تتابعان الأمر بالتنسيق مع الوزارات المعنية في جورجيا.

وقال أكيوريك: “لا يمكن لنا تقييم القرار بالإيجابي من ناحية علاقة الجوار بين البلدين. وإننا نرى من الضرورة أن يتم إلغاء القرار في أقرب وقت ممكن”.

وكانت روسيا اتخذت قرارًا مشابها الأسبوع الماضي بعد أن زعمت العثور على عثرت على آفات زراعية في واردات البطاطس من تركيا.

وأوضحت وكالة مراقبة المنتجات الزراعية الروسية أن هذه الآفات الزراعية عثر عليها على متن السفن المحملة بواردات البطاطس، واوضحت أنه “تم منع دخول المنتجات المصابة بالآفات الزراعية إلى الأراضي الروسية”. بينما لم تقدم معلومات عن كمية المنتجات الممنوعة من دخول روسيا.

 

nil

مقالات ذات صله

makale