19 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

زعيم حزب السعادة في تركيا: لن أشارك أردوغان في آثامه!

زعيم حزب السعادة في تركيا: لن أشارك أردوغان في آثامه!
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ مع اقتراب موعد الانتخابات التركية وبداية تكون التحالفات بين الأحزاب، تتجه الأنظار صوب حزب السعادة الذي أسسه نجم الدين أربكان، ورئيسه الحالي تيميل كاراموللا أوغلو.

وكان كارا موللا أوغلو قد أكد أكثر من مرة أنه لا يمكن أن يدخل في تحالف مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالرغم من رغبة أردوغان في ذلك.

وقال كارا موللا أوغلو في حوار صحفي مع جريدة بوستا التركية: “إن الراحل نجم الدين أربكان قال أثناء حياته لا تُشركوني في آثام أردوغان. قال ذلك بكل وضوح. أنا والسيد أردوغان أصدقاء على المستوى الشخصي، نجلس معا ونتحدث ونأكل ونشرب. ولكننا نعترض على سياسات الحكومة”.

وكان كارا موللا أوغلو قد رفض التحالف مع أردوغان استعدادًا لانتخابات 2019، قائلاً: “إن الوضع الاقتصادي يأتي على رأس الموضوعات التي نشتكي منها. فالفساد تحول إلى قاعدة في هذا البلد. فالحكومة تبحث عن أقرب الناس لها عندما تريد التعيين في أي وظيفة في الدولة. لا يمكن إدارة بلد بهذا الأسلوب. إذ أن عدد المتملقين يزيد في هذه الحالة. ومن يتملق أكثر ترتفع مكانته ومنزلته”.

وأوضح كارا موللا أوغلو أن الناس ينظرون في السياسة الخارجية للبلاد إلى حماية مصالحها، قائلاً: “هذا يعني إن كانت هناك مصلحة في مكان ما، فمن حقك أن تستولي على ذلك المكان، وأن تحتله. ويرون هذا أخلاقيًا، وهذا هو الفكر الغربي”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale