23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

بن سلمان: سنقضي على فكر “الاخوان المسلمين” في المدارس السعودية

بن سلمان: سنقضي على فكر “الاخوان المسلمين” في المدارس السعودية
beyann
beyann

الرياض (زمان التركية)ــ قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إنه سيعمل للقضاء الكامل على “فكر جماعة الاخوان المسلمين” الذي تغلغل في العملية التعليمية.

وتعهد الأمير محمد بن سلمان في لقاء مع قناة CBS الأميركية بالقضاء الكامل على ما تبقى من “فكر عناصر جماعة الاخوان المسلمين الذي غزا المدارس السعودية”.

وفي إجابة على سؤال مقدمة البرنامج، نورا اودونيل، بشأن القضاء على التشدد في النظام التعليمي، أجاب بن سلمان قائلا “بالطبع سنقضي على التشدد، فلا توجد دولة في العالم تقبل تعرض نظامها التعليمي لغزو من أي جماعة متطرفة”.

وشدد الأمير محمد بن سلمان على أن الإجراءات التي اتخذتها السعودية فيما يخص قضايا الفساد، تمت وفقاً للقانون.

وقال إن المبالغ التي تم تحصيلها تجاوزت الـ100 مليار دولار، مؤكداً أن الهدف الأساسي يكمن في معاقبة الفاسدين وليس جمع المال، و”إرسال إشارة واضحة أن لا أحد فوق عدالة القانون والمطالبة”.

وأعلن ولي العهد أنه يتم العمل على مبادرات سيتم إطلاقها على المدى القريب، من شأنها تفعيل أنظمة لضمان المساواة في الأجور بين الرجال والنساء.

وفيما يتعلق بالسماح للمرأة بقيادة السيارات، أشار إلى أنه تم تأسيس معاهد لتعليم القيادة، سيتم افتتاحها قريباً، مؤكداً “انتهاء مرحلة الصعوبات بالنسبة للمرأة.”

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة “ستقدم للعالم ما تبذله من مساع حثيثة لمواجهة التطرف” مضيفا أنه “بعد عام 1979 كنا ضحايا لبعض الممارسات الدينية، وبخاصة جيلي الحالي”.

وفيما يخص إيران، وجه بن سلمان اتهامات حادة لإيران ومرشدها الأعلى آية الله على خامنئي، الذي شبهه بالزعيم النازي أدلوف هتلر.

وقال بن سلمان إن “قلت إن خامنئي هو هتلر الجديد لأنه يريد التوسع وينفذ مشروعه الخاص في الشرق الأوسط كما هتلر في زمنه”.

واتهم بن سلمان إيران بأنها “تحمي عناصر القاعدة وترفض تسليمهم للعدالة وتأوي الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة وهو نجل أسامة بن لادن”، مشيرًا إلى أن أسامة بن لادن سعى لإحداث شرخ بين الشرق الأوسط والغرب، وبخاصة السعودية والولايات المتحدة.

 

nil

مقالات ذات صله

makale